البيت الأبيض: رئيس الوزراء العراقي يقبل دعوة الرئيس الأمريكي لزيارة واشنطن

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 20 ربيع الثاني 1440 - 11:01 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-12-2018

واشنطن (يونا) - قال البيت الأبيض: إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي قبل دعوة وجهها له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة الولايات المتحدة.
وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في تصريح للصحفيين مساء أمس الأربعاء، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين ترامب وعبدالمهدي لدى وجود الرئيس الأمريكي في قاعدة (عين الأسد) الجوية بمحافظة (الأنبار) العراقية.
وحول عدم اجتماع الجانبين خلال الزيارة غير المعلنة التي قام بها ترامب للعراق أمس قالت ساندرز: إنه "لأسباب أمنية لم يتمكن البيت الأبيض من دعوة رئيس الوزراء (العراقي) إلا قبل ساعتين من الموعد المقرر للاجتماع في حين كان رئيس الوزراء في جزء آخر من العراق وغير قادر على الحضور".
وأكدت أن ترامب وعبدالمهدي أجريا "اتصالا جيدا". مشيرة في هذا الإطار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيلتقي رئيس الوزراء العراقي في بغداد 11 يناير المقبل.
ووصل الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا ترامب إلى العراق أمس في زيارة غير معلنة لتفقد القوات الأمريكية بقاعدة (عين الأسد) وتهنئتهم بعيد الميلاد.
وقال مكتب رئاسة الوزراء العراقية في بيان أمس: إن ترامب هاتف عبدالمهدي أثناء الزيارة بعد تعذر إقامة استقبال رسمي له في بغداد.
وأوضح المكتب: إنه كان من المفترض إجراء استقبال رسمي ولقاء بين ترامب وعبدالمهدي ولكن "تباينا في وجهات النظر لتنظيم اللقاء أدى إلى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الأوضاع".
وأشار إلى أن المكالمة تناولت قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من سوريا والتعاون المشترك لمحاربة تنظيم داعش، وتوفير الأمن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة. مبينا أن عبدالمهدي رحب بترامب ودعاه لزيارة بغداد فيما دعا الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء لزيارة واشنطن.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

البيت الأبيض: رئيس الوزراء العراقي يقبل دعوة الرئيس الأمريكي لزيارة واشنطن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البيت الأبيض: رئيس الوزراء العراقي يقبل دعوة الرئيس الأمريكي لزيارة واشنطن، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البيت الأبيض: رئيس الوزراء العراقي يقبل دعوة الرئيس الأمريكي لزيارة واشنطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق