الارشيف / اخبار العرب والعالم

أوامر ملكية / عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ وزيراً للشؤون الإسلامية

اخبار من اليمن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

عبد اللطيف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب (آل الشيخ) التميمي.

أ- المؤهلات العلمية:

1- بكالوريوس كلية الشريعة بالرياض عام 1393/1394هـ. 2- ماجستير من المعهد العالي للقضاء، تخصص فقه مقارن عام 1403/1404هـ، بتقدير جيد جداً. 3- شهادة الدكتوراه علوم إسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العالمية عام 1417هـ.

ب- الوظائف التي عمل بها: 1- سكرتير 2- مدير عام إدارة التفتيش بالرئاسة العامة لإدارات البحوث بالتكليف. 3- مساعد أمين ثاني عام هيئة كبار العلماء بالمملكة. 4- خبير شؤون إسلامية. 5- مستشار إسلامي. 6- مستشار خاص لسمو أمير الرياض. 7- له مشاركاتٌ في الأنشطة الإنسانية والخيرية.

د- له مؤلفات ومنها كتاب بعنوان خصوم الدعوة في العهد المدني ومظاهرها في العصر الحاضر. وكتاب فقهي بعنوان: الحيازة والتقادم في الفقه الإسلامي مع مقارنة بالقانون الوضعي. وبحث تحت عنوان: الشرط في الفقه الإسلامي. كما أن له بعض البحوث الفقهية.

عضو مؤسس في بعض الجمعيات الخيرية مثل: جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري - والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أوامر ملكية / عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ وزيراً للشؤون الإسلامية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أوامر ملكية / عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ وزيراً للشؤون الإسلامية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أوامر ملكية / عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ وزيراً للشؤون الإسلامية.