الارشيف / اخبار اليمن

لقور: حديث العطاس تنسفه المادة الاولى من الدستور اليمني.. وخير البر عاجله بدون تسويف

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصقال الاكاديمي الجنوبي والباحث السياسي الدكتور حسين لقور ان حديث العطاس اليوم على قناة ابوظبي حول استقلال الجنوب من خلال فيدرالية هادي ، تنسفه المادة الاولى من الدستور اليمني.

وأكد ان خير البر عاجلة بشأن استقلال الجنوب ، متسائلا "لماذا التسويف؟".

جاء ذلك في منشور على صفحته في فيسبوك ، اذ قال لقور فيه : "‏حديث العطاس عن عودة دولة الجنوب من خلال فيدرالية هادي تنسفه المادة الأولى من الدستور المقترح عدا عن مواد أخرى في الدستور تعطي للمستوطنين اليمنيين في الجنوب بعد فترة حق التصويت ما يعني أن هؤلاء المستوطنون سيقفون ضد إستقلال الجنوب في اي استفتاء".

واضاف : "جدلا كلامه ممكن لماذا تؤجل الاستقلال? اذا كان الفيدرالية يمكن أن تؤدي إلى إستقلال الجنوب بعد عشر سنوات فخير البر عاجله".

وتسائل لقور "لماذا ضياع كل هذا الوقت على الشعبين حيث يبقيان في حالة صراع و عنف وحروب كما تضيع هذه السنوات دون تنمية؟".

واختتم منشور قائلا : "فليتم الإتفاق من الان و لو تأخر سنة او سنتين المهم أن يقطع المشكلة من جذورها بدلا عن التسويف.. هذا ان أردنا استقرار و سلام و تنمية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لقور: حديث العطاس تنسفه المادة الاولى من الدستور اليمني.. وخير البر عاجله بدون تسويف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقور: حديث العطاس تنسفه المادة الاولى من الدستور اليمني.. وخير البر عاجله بدون تسويف، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقور: حديث العطاس تنسفه المادة الاولى من الدستور اليمني.. وخير البر عاجله بدون تسويف.

قد تقرأ أيضا