الارشيف / اخبار اليمن

العطاس مع استعادة الدّولة ومع مخرجات الحوار ومع السّتّـة الأقاليم

اخبار من اليمن العطاس مع استعادة الدّولة ومع مخرجات الحوار ومع السّتّـة الأقاليم

الأمناء/ خاصّ : ظهر مستشار الرئيس اليمنيّ / عبدربّه منصور هادي , المهندس  / حيدر أبوبكر العطّاس على غير عادته وحصافته التي عرف بها وذلك خلال ظهوره في البرنامج الحواريّ الذي بثّته قناة "أبوظبي" يوم الجمعة .

وبدى العطّاس خلال حديثه مرتبكـًا ومتخبطـًا في إجاباته وردوده على أسئلة مقدّم البرنامج المذيع / ياسر عبدالله حيث يرى أنّ :" الحرب هي بين الشماليين وبين الأجنحة الشماليّة وفي أرض الشّمال وأنّ الجنوبيين بحاجة إلى وحدةٍ وحاملٍ سياسيٍّ يحصل على أكبر إجماع من الجنوبيّين ". في حين سبق وأن أعلن الجنوبيّون عن حاملهم السّياسيّ وهو المجلس الانتقاليّ الجنوبيّ الذي أجمع الجنوبيّون عليه .

وعبّر العطّاس عن تفاؤله من اتّفاق السويد, محذرًا بـ أنّه في حال انهياره ؛ فـ سيؤدي إلى كارثة محتملة في اليمن ! .

وأشار العطّاس:" أربع سنوات كافية لحسم المعركة... واستمراريّتها مزيدًا من الأحقاد في الشارع وهناك من يُغذي ذلك وعلى رأسها إيران...أربع سنوات كافية لأن تهدأ النّفوس وتعود العقول للسّلام الدّائم والمستقرّ ومعالجة كافّة القضايا".

وعن الحراك والثّورة الجنوبيّة ومشاركتهم في الحرب ضدّ الحوثيّ ؛ قال العطّاس : إنّ الجنوبيّين قاموا بعملٍ كبيرٍ لصدّ الحوثيّين وكبح مخطّط الاستيلاء على شواطئ الجنوب .

واعتبر ناشطون ومراقبون في تصريحات خاصّة لـ"الأمناء" بأنّ حديث العطاس عن الحلول للخروج من الأوضاع التي تشهدها البلاد بحديثه ــ تارة عن مخرجات الحوار وأخرى عن الأقاليم السّتّة واستعادة الدولة ــ أمر يثير الدّهشة والاستغراب ، مؤكدين بأنّ العطاس سبق وأن تحدّث في أكثر من حوار متلفز بأن لا مخرج لإنهاء الحرب إلاّ باستعادة دولة الجنوب ومنح الجنوبيّين حقّهم في تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
العطاس مع استعادة الدّولة ومع مخرجات الحوار ومع السّتّـة الأقاليم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العطاس مع استعادة الدّولة ومع مخرجات الحوار ومع السّتّـة الأقاليم، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العطاس مع استعادة الدّولة ومع مخرجات الحوار ومع السّتّـة الأقاليم.