مبعوث ترامب يلتقي نتانياهو لبحث عملية السلام

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن التقى موفد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، أمس الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وفق ما كتب في حسابه على موقع تويتر. 

ويكثف غرينبلات منذ أشهر لقاءاته في المنطقة في محاولة لإحياء عملية السلام المعطلة بين إسرائيل والفلسطينيين، وجاء اللقاء بعد أسبوعين من اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ما أثار استياء دولياً وأدى إلى اندلاع تظاهرات دامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأجرى غرينبلات يرافقه السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، محادثات مع نتانياهو في وقت تواصل إدارة ترامب جهودها من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.  

وأوضح غرينبلات أنه التقى أيضاً منذ مساء أول أمس الثلاثاء ممثل الاتحاد الأوروبي الخاص لعملية السلام فرناندو جنتيليني، ومنسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة الجنرال يواف موردخاي.

وكان مقرراً أن ينضم غرينبلات إلى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمس، ولكن البيت الأبيض أعلن الإثنين الماضي إرجاء زيارة بنس للمنطقة إلى منتصف يناير(كانون الثاني) بداعي ضرورة وجوده في واشنطن أثناء تصويت حاسم في الكونغرس.

مبعوث ترامب يلتقي نتانياهو لبحث عملية السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مبعوث ترامب يلتقي نتانياهو لبحث عملية السلام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مبعوث ترامب يلتقي نتانياهو لبحث عملية السلام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق