الارشيف / اخبار اليمن

#الأمم_المتحـدة تعرب عن خيبة أملها بسبب تنصل #الحـوثيين عن إتفاق الحديدة

اخبار من اليمن عدن تايم / وكالاتأكدت هيئة الأمم المتحدة تنصل ميليشيا الحوثي الإنقلابية عن تنفيذ بنود إتفاق فتح ممر امن لمرور المساعدات الإنسانية من ميناء الحديدة الى صنعاء والمحافظات الأخرى.

وأشار بيان صادر عن الأمم المتحدة، إلى أنه لم يتم يوم أمس ٢٩ ديسمبر، فتح الطريق السريع الحديدة - صنعاء، كممر إنساني لتقديم المساعدات الإنسانية، على النحو المتفق عليه خلال الاجتماع المشترك الأول للجنة تنسيق إعادة الانتشار .

وكانت فرق نزع الألغام التابعة للجيش الوطني قامت الجمعة بنزع مئات الألغام وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي في الخطوط الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مدينة الحديدة، لتسهيل مرور القوافل الإغاثية، إلا أن وفد الميليشيا رفض مرور القافلة الاعاثية أمس بشكل قاطع.

وأعرب البيان عن خيبة أمل رئيس لجنة المراقبة المعين من الأمم المتحدة الجنرال كاميرت إزاء الفرص الضائعة لبناء الثقة بين الطرفين.

و أشار بيان الأمم المتحدة إلى أن تنفيذ تدابير بناء الثقة والاتفاق ينبغي أن يتم بالتزامن، وأكد على أن أي خطوة لإعادة الانتشار لن تكون ذات مصداقية إلا إذا تمكنت جميع الأطراف والأمم المتحدة من المراقبة والتحقق من أنها تتماشى مع اتفاق استكهولم.

وذكر البيان أن رئيس اللجنة يعتزم أن يعقد الاجتماع القادم للجنة في 1 يناير 2019 لمناقشة خطط الأطراف لإعادة الإنتشار وآلية الاتصال والرصد والتنسيق التي ستكون مطلوبة لرصد وقف إطلاق النار وضمان تحقيق إعادة انتشار يتسم بالمصداقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#الأمم_المتحـدة تعرب عن خيبة أملها بسبب تنصل #الحـوثيين عن إتفاق الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #الأمم_المتحـدة تعرب عن خيبة أملها بسبب تنصل #الحـوثيين عن إتفاق الحديدة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #الأمم_المتحـدة تعرب عن خيبة أملها بسبب تنصل #الحـوثيين عن إتفاق الحديدة.

قد تقرأ أيضا