الارشيف / إقتصاد

مبيعات "دبي الحرة" تتخطى حاجز الملياري دولار في 2018

اخبار من اليمن خلال الساعات الأولى من فجر 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري وقبل يومين من نهاية العام، حققت سوق دبي الحرة رقما قياسيا جديدا، حيث تضاعفت مبيعات السوق في عام 2018، 100 ضعف مقارنة بمبيعاتها في العام الأول لتأسيسها قبل 35 عاماً، والتي بلغت ملياري دولار (7.3 مليارات درهم) مقابل 20 مليون دولار (73.4 مليون درهم) في العام الأول للسوق عام 1983.

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نثمن عالياً الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل لضمان نجاح سير عمليات السوق الحرة، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان إلى الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارتنا، على دعمه الدائم للمؤسسة».

وسجلت السوق ملياري دولار في الصالة بـ(كونكورس B)، في تمام الساعة 00:43 صباح 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عقب عملية شراء لآلة تصوير من نوع نيكون بقيمة 1,999 درهم، قام بها مسافران من الدنمارك، حيث تخطت بعدها مبيعات السوق 7.3 مليارات درهم. وبعد التعرف على هوية العميل قدمت له السوق الحرة قسيمة شراء بقيمة 2000 دولار، وذلك بحضور عدد من مسؤولي السوق، بمن فيهم صبا طاهر، نائب أول الرئيس-المشتريات، وآلان تشابمان، نائب الرئيس-تقنية المعلومات والخدمات اللوجستية. 

يذكر أن سوق دبي الحرة، التي احتفلت في 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري بالذكرى 35 لتأسيسها، سجلت مبيعات سنوية بقيمة 20 مليون دولار في عامها الأول، ويعمل بها حالياً نحو 6 آلاف شخص، في حين بلغ عدد العاملين فيها في عامها الافتتاحي (1983)، 100 موظف، لا يزال 26 منهم على رأس عملهم حتى الآن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مبيعات "دبي الحرة" تتخطى حاجز الملياري دولار في 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مبيعات "دبي الحرة" تتخطى حاجز الملياري دولار في 2018، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مبيعات "دبي الحرة" تتخطى حاجز الملياري دولار في 2018.