الارشيف / اخبار اليمن

مسئول سابق بعدن قبل 2011 يتذكر كيف كانت عدن وكيف صارت .. ما الذي تغير؟

اخبار من اليمن  

قارن مسئول حكومي بارز في عدن قبل الحرب الاخيرة واحداث 2011 ويشهد له قطاع مجتمعي واسع بالكفاءة عن وضع عدن قبل الحرب وبعدها.

 

والمسئول هو د. عبدالجليل الشعيبي وهو رئيس المنطقة الحرة بعدن قبل الحرب ويعيش حاليا في المنفى .

 

وقال الشعيبي معلقا على الوضع الحالي للمسئولين في مدينة عدن :" وانا في مكتبي في عدن لاحظت ان الكثير من المسئولين إلكبار يحيطون أنفسهم بحاشية من أقاربهم او ابنا منطقتهم.

 

عرفت ان الهدف من ذالك كان لضمان بقائهم واستمرارهم في مناصبهم لأطول وقت ممكن، بغض النظر عن اعتبارات مصلحة البلاد أو العباد. فالمصلحة الشخصية عندهم أهم من أي شيء آخر. اما اليوم وبعد ثوره وحرب طويل ومدمر اصبح الوضع أسوأ بكثير وانه بمجرد تولي المسئول لمهام منصبه يكون أمامه خياران عند اختيار أفراد حاشيته، فإما أن يختارها من أهل الثقة، وإما أن تكون من أهل الخبرة. فأهل الثقة يضمن بهم المسئول استمراره في كرسيه وفساده، حتى ولو لم يؤدِ المهام المنوطة به.

 

أما أهل الخبرة فيؤدي بهم المسئول عمله على أكمل وجه، ولكن يكون استمراره في منصبه محل شك كبير. ولذالك نعيش في مجتمع اصبحت العقول المثمرة والمستنيرة مطرودة وبقي يحكمنا مصاصين الدماء ومرتزقة العصر....نحن بحاجه الى تغير في هذه الثقافة المستشرية المريضة في مجتمعنا....

 

 

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
مسئول سابق بعدن قبل 2011 يتذكر كيف كانت عدن وكيف صارت .. ما الذي تغير؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسئول سابق بعدن قبل 2011 يتذكر كيف كانت عدن وكيف صارت .. ما الذي تغير؟، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسئول سابق بعدن قبل 2011 يتذكر كيف كانت عدن وكيف صارت .. ما الذي تغير؟.