الارشيف / اخبار اليمن

بعد فيديو فاضح.. مسؤول رفيع في الشرعية يزور الإمارات برفقة قيادات أمنية.. ما الذي يجري؟

اخبار من اليمن غادر محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي أحمد سعيد محروس، أمس الاثنين، مطار سقطرى الدولي متوجھا إلى دولة الإمارات.

وقال المحافظ محروس، قبيل مغادرته المطار، إن الزيارة ستستغرق أسبوعين وسيعقد خلالھا لقاءات رسمية مع القيادات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف محروس إن برنامج الزيارة سيشمل عقد لقاءات متعددة تناقش فيھا جملة من القضايا المتعلقة بشؤون المحافظة في المجالات الخدمية والتنموية.


 


وغادر المحافظ رفقة مدير أمن المحافظة العميد علي أحمد الرجدھي ومدير عام مكتب الخارجية فيصل سعيد وسكرتيره الخاص صالح الحجار وقائد حرسھ خليفة محروس.

كما تأتي الزيارة بعد يومين من تداول ناشطين يمنيين لمقطع فيديو لمسؤول إماراتي يقول فيه إن "إن جزيرة سقطرى ستكون جزءاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن الجنسية ستمنح لكل سكانھا كحقھم كمواطنين إماراتيين".

وتداول نشطاء حديث المسؤول الإماراتي أمس الأول الأحد في فيديو مصور أثناء اجتماع مع قيادات في جزيرة سقطرى. وأضاف المسؤول "أؤكد لكم إن أھل جزيرة سقطرى ستكون جزء من الإمارات، ويستحقون الجنسية دون طلب، ويستحقونھا من زمن قديم لأن بيننا وھم ملحمة، وخاصة عجمان أجدادھم من سقطرى" وتابع وسط تصفيق الحاضرين: بالنسبة للجنسية فأمر مفروغ منھا بالنسبة لسقطرى. ورأى الناشطون اليمنيون الذين تفاعلوا مع تلك التصريحات أن الإمارات تريد السيطرة على سقطرى لتنفيذ أجندة استعمارية خاصة، وأنها تستفز أبناء الشعب اليمني.

وقال المستشار بوزارة الإعلام مختار الرحبي في تغريدة على تويتر إن الإمارات تتعامل معاليمن كأنها أرض إماراتية، "تدعم الفصائل التي تريد وتعتقل من تريد وتدعم مليشيات ضد الدولة وتريد استقطاع سقطرى لها (مجهود حربي)". وقال عباس الضالعي، الكاتب والصحفي اليمني، إن "الامارات تركت جزرها الثلاث المحتلة من إيران وذهبت لسقطرى".

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
بعد فيديو فاضح.. مسؤول رفيع في الشرعية يزور الإمارات برفقة قيادات أمنية.. ما الذي يجري؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد فيديو فاضح.. مسؤول رفيع في الشرعية يزور الإمارات برفقة قيادات أمنية.. ما الذي يجري؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد فيديو فاضح.. مسؤول رفيع في الشرعية يزور الإمارات برفقة قيادات أمنية.. ما الذي يجري؟.