إنطلاق مؤتمر نصرة القدس بالقاهرة

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاربعاء 30 ربيع الثاني 1439 - 12:53 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-1-2018

القاهرة ( يونا ) أكد شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الكتور أحمد الطيب أن مؤتمر نصرة القدس هو استمرار لدور مصر والأزهر في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس الشريف، مشيرا إلى أن الأزهر عقد منذ عام 1948 وحتى عام 1988 عقد الأزهر 11 مؤتمرا حول قضية القدس.
وأوضح شيخ الأزهر، خلال كلمته في انطلاق فعاليات مؤتمر القدس الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضور ممثلي 86 دولة، أن مؤتمرات الأزهر عبرت عن رفض انتهاك الاحتلال لحرمات القدس من مقدسات إسلامية ومسيحية.
ووجه الطيب خلال كلمته التحية للرئيس الفلسطيني والشعب الفلسطيني، ودعاهم لمواصالة الصمود والثبات، مؤكدا أن كل احتلال مصيره إلى زوال حتى وأن طال الزمن، وطالب فضيلته بالأخذ بكل عوامل القوة للتصدي للكيان الصهيوني.
وأكد أن ما قاله ليس بجديد، ولكن مؤتمر اليوم يختلف عن سابقيه، لانعقاده في ظروف حرجة، والوطن العربي تحاك ضده المكائد، ووجب علينا مواجهة هذا المكر، حتى لا تلعننا الاجيال القادمة.
وعبر عن أمله أن يتمخض هذا المؤتمر عن نتائج عملية غير تقليدية، واولها، اعادة الوعي بالقضية الفلسطينية حيث لا يوجد مقرر تعليمي واحد يشرح القضية والخطر المحدق بها، فيما يقومون هم بتزكية روح العداء لأبنائهم في المستوطنات.
من جانبه أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وهي مدينة السلام والمحبة والتاريخ التي اختصها الله بميلاد السيد المسيح وبإسراء ومعراج سيدنا محمد.
وتوجه عباس في كلمته أمام مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس بالشكر للأزهر ومصر لتنظيم هذا المؤتمر لنصرة القدس، حيث بلغ العدوان مداه، ونواجه مؤامرة كبرى تستهدف القدس بكل ما تمثله من قيمة دينية وحضارية وإنسانية، وهذه تحديات خطيرة بدأت منذ أكثر من مائة عام منذ وعد بلفور.
وأضاف عباس أن هناك مؤامرة تستهدف القدس بكل ما تمثله من مكانة دينية وإنسانية وتضرب بالقوانين والأعراف الدولية.
ووصف عباس قرار ترامب بالخطيئة الأخيرة عندما أعلن القدس عاصمة لإسرائيل، في تحد سافر وخطير لكل الشعوب ومخالفة لكل القوانين الدولية وفي 21 ديسمبر 2017 رفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة واعتبرته لاغيا وباطلا وليس له اي سند قانوني، فقد حصلنا على 705 قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة و 86 قرار من مجلس الأمن، ولكننا لم نستطع تنفيذ اي منها بسبب ضعف المجتمع الدولي فماذا نفعل، ولكننا سنستمر في المطالبات السلمية حتي نحصل على حقوقنا.
(انتهى)
أ م

 

إنطلاق مؤتمر نصرة القدس بالقاهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنطلاق مؤتمر نصرة القدس بالقاهرة، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنطلاق مؤتمر نصرة القدس بالقاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق