السودان وأثيوبيا يتفقان على نشر قوات لحماية مناطق بها سد النهضة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتفقت السلطات السودانية والإثيوبية على عرض قوات مشتركة على الحدود بينهما ولحماية سد النهضة.

ووفقاً لموقع "سودان تربيون" السوداني، فقد اتفقت سلطات ولاية سودانية وإقليم إثيوبي، أمس الثلاثاء، على نشر قوات مشتركة على الحدود بينهما، دون تفاصيل عن عددها وموعد نشرها، وهدفها بالضبط. 

وقال الموقع السوداني إن إقليمين متجاورين في السودان وإثيوبيا اتفقا على نشر قوة مشتركة لتأمين الحدود ومنع أي أنشطة معادية للبلدين انطلاقاً من أراضيهما، بما فيها حماية سد النهضة الذي تبينه إثيوبيا على النيل الأزرق على بعد نحو 20 كم من حدود السودان.

وأضاف سودان تربيون قائلاً: "أقرت ولاية النيل الأزرق السودانية وإقليم بني شنقول قمز الإثيوبي نشر القوات المشتركة"، وأكد الطرفان أن تأمين الحدود هو الأساس لتمهيد الطريق لعمل بقية اللجان المشتركة.

وجاء ذلك رغم تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي قال في خطاب له قبل يومين إن "مصر لن تحارب أشقائها في السودان وأثيوبيا ولا تتآمر على أحد".

ووصل صباح اليوم الأربعاء وزير الخارجية الأثيوبي ورقنه جبيهو الى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين إثيوبيا ومصر، ويضم الوفد كلاً من وزير المياه والري والطاقة الدكتور سلشي بقل وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين.

وبحسب وكالة الأنباء الأثيوبية من المتوقع أن يعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة على مستوى زعماء البلدين غداً فى العاصمة المصرية القاهرة. ومن المتوقع أيضاً أن يشارك وفد برئاسة رئيس الوزراء الاثيوبي هايلماريام ديسالين في زيارته إلى القاهرة.

السودان وأثيوبيا يتفقان على نشر قوات لحماية مناطق بها سد النهضة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السودان وأثيوبيا يتفقان على نشر قوات لحماية مناطق بها سد النهضة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السودان وأثيوبيا يتفقان على نشر قوات لحماية مناطق بها سد النهضة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق