رئيس المفوضية الأوروبية: اللوم يقع على الجميع في كارثة بريكست

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر للنواب الأوروبيين، اليوم الأربعاء، إن كارثة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن تفيد بريطانيا أو الاتحاد الأوروبي، حيث حمل جزءاً من اللوم على الكتلة الأوروبية المسؤولية الجزئية في قرار بريطانيا بالخروج.

وأضاف يونكر خلال جلسة للبرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية "أنا من أصحاب رأي أنه فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يوجد فائزون، هذا موقف خسارة للطرفين، لمواطني بريطانيا وأعضاء الاتحاد الأوروبي".

ووصف خروج بريطانيا من الاتحاد "بالهزيمة" التي يتعين أن يتحمل الطرفان مسؤوليتها.

وقال يونكر: "مثلما قالت رئيس الوزراء البريطانية نفسها تيريزا ماي، البريطانيون لم يشعروا قط بالراحة في الاتحاد الأوروبي، وخلال 40 عاماً لم يحصلوا على فرصة للشعور بمزيد من الراحة، ولذلك يتحمل الكثيرون المسؤولية".

وكان يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك قالا أمس الثلاثاء، إن خروج بريطانيا من الاتحاد ليس قراراً نهائياً، وأنه مازال يمكن لمواطني بريطانيا تغيير موقفهم.

وأضاف يونكر "حتى بعد خروج بريطانيا وفقاً للمادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي، مازال هناك المادة 49 التي تتيح إعادة الانضمام للاتحاد".

ويشار إلى أنه من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد في مارس (آذار) 2019. 

رئيس المفوضية الأوروبية: اللوم يقع على الجميع في كارثة بريكست ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس المفوضية الأوروبية: اللوم يقع على الجميع في كارثة بريكست، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس المفوضية الأوروبية: اللوم يقع على الجميع في كارثة بريكست.

أخبار ذات صلة

0 تعليق