الرئيس الفلسطيني: زيارة العرب للقدس والتواصل معها دعمٌ لهويتها

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، العرب إلى زيارة القدس، وأكد أن "التواصل العربي مع فلسطين والقدس، دعم لهويتها".

وقال عباس، في كلمته أمام مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، إن "القدس بأمس الحاجة لنصرتها والوقوف معها... والتواصل العربي مع فلسطين والقدس هو دعم لهويتها وليس تطبيعاً مع الاحتلال".

ويشار إلى هناك شبه مقاطعة عربية مسيحية ومسلمة للقدس منذ سيطرة إسرائيل في 1967 على القدس الشرقية والضفة الغربية من الأردن. 

ويُدافع دعاة المقاطعة عن توجههم بأن زيارة هذه المناطق وهي واقعة تحت الاحتلال، نوع من التطبيع مع إسرائيل.

وأكد عباس أن "القدس ستظل عاصمتنا الأبدية التي ننتمي إليها وتنتمي إلينا، ولم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين".

وأعاد تأكيد أن "إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "لن يعطي لإسرائيل أي شرعية فيها"، معتبراً أن الولايات المتحدة "اختارت مخالفة القانون الدولي وتحدي إرادة الشعوب العربية والإسلامية والعالم" بهذا القرار.

وأضاف: "لن نثق بالإدارة الأمريكية التي لم تعد تصلح لدور الوسيط في عملية السلام، وسنتمسك بالسلام، ولكن سلامنا لن يكون بأي ثمن، وسنذهب إلى كل الخيارات، لكن لن نذهب إلى الإرهاب والعنف، ولن نتوقف أيضاً عن الكفاح في حماية أرضنا وشعبنا وقدسنا".

وطالب بخطوات عملية لمنع إسرائيل من مواصلة انتهاكاتها في القدس وفي عموم الأراضي الفلسطينية.

يأتي انعقاد المؤتمر الذي ينظمه الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، في إطار سلسلة القرارات التي اتخذها شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الشيخ أحمد الطيب، للرد على القرار الأمريكي بشأن القدس.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين قضايا استعادة الوعي بقضية القدس وهويتها العربية، والمسؤولية الدولية تجاهها.

الرئيس الفلسطيني: زيارة العرب للقدس والتواصل معها دعمٌ لهويتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الفلسطيني: زيارة العرب للقدس والتواصل معها دعمٌ لهويتها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الفلسطيني: زيارة العرب للقدس والتواصل معها دعمٌ لهويتها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق