مشعل السلمي: مستمرون في دعم صمود الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي إن ارتباط العرب والمسلمين بمدينة القدس عميق الجذور، مرتبط بالدين والأرض والتاريخ والحضارة، بقداسة المكان الذي يضم المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأوضح السلمي ان القرار الأمريكي الأخير، اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، واستفزاز لمشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم، وتهديد للأمن والسلم الدوليين، وقال: "بادر البرلمان العربي بعقد جلسةٍ طارئةٍ لمناقشة تداعيات القرار الأمريكي المرفوض، الذي يُعد سابقةً خطيرةً للإخلال بمنظومة العلاقات الدولية، والعبث بالقانون الدولي، وانتهاكاً صريحاً لقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأشار مشعل السلمي في كلمة له في مؤتمر الأزهر لنصرة القدس، إلى أن البرلمان العربي الذي اتخذ من القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين شعاراً لدورة انعقاده، يتحرك من إيمانٍ عميق، وقناعةٍ راسخةٍ، بأن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت وستظل قضية العرب والمسلمين الأولى والمحورية، وأن القدس ليست محل تنازل أو مقايضة، فهي شرف وكرامة وعزة الأمة العربية والإسلامية. 

وأكد رئيس البرلمان العربي استمرار جهود البرلمان العربي في دعم كفاح الشعب الفلسطيني في كافة المحافل وعلى كافة المستويات، فالبرلمان العربي شكل لجنة خاصة باسم فلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي، ويعمل على ثلاث خِطط عمل للتصدي لسياسة القوة القائمة بالاحتلال، وفضح جرائمه.

وأوضح أن الخطة الأولى، تقوم على التصدي لقرار الإدارة الأمريكية المرفوض بالاعتراف بالقدس عاصمة للقوة القائمة بالاحتلال، وحشد الدعم والتأييد للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها مدينة القدس. 

أما خطة العمل الثانية فتعمل على منع عقد القمة الإسرائيلية الإفريقية التي كانت مقررة بالتوغو في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، الماضي.

أما الخطة الثالثة، فتعمل على التصدي لترشح إسرائيل للحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن لعامي 2019-2020.

مشعل السلمي: مستمرون في دعم صمود الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشعل السلمي: مستمرون في دعم صمود الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشعل السلمي: مستمرون في دعم صمود الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق