الارشيف / اخبار اليمن

اتفاق الحديدة في مهب الريح والحوثيون يمهدون للإنقلاب عليه

اخبار من اليمن بدأت مليشيا الحوثي رفع نبرة صوتها للإنقلاب على إتفاق الحديدة وتفاهمات السويد .. بعد ان كانت قد أكدت مرارا انها ستمضي قدما في تنفيذ الاتفاق الذي لم يرق لمعظم قيادات الحركة المتطرفة .

ففي حين رفض الحوثيون حتى الان الاستجابة للآلية التي وضعها رئيس فريق المراقبين الاممين الجنرال باتريك كاميرت بشأن اعادة الانتشار , وفتح ممرات انسانية لمرور قوافل الاغاثة الانسانية , صعدت قيادات جماعة الحوثي من لهجتها تجاه فريق المراقبين الاممين والامم المتحدة , بعد رفضهم لمسرحية انسحابهم من ميناء الحديدة وتسليم الميناء لمسلحيهم .

اليوم الحوثي يقايض الأمم المتحدة أمام قبول ما قام به في ميناء الحديدة من تسليم الميناء لعناصره التي ارتدت زيا عسكريا لخفر السواحل .. او العودة الى مربع الصفر .

وقالت مصادر مقربة من اجتماعات لجنة الحديدة لبراقش نت ان فريق الحوثيين رفض التجاوب مع المقترحات التي طرحها الجنرال باتريك كاميرت , ويصر على تمرير مسرحية الانسحاب من ميناء الحديدة او القيام باي خطوة جادة تجاه تنفيذ الاتفاق , وهو ما يضع اتفاق الحديدة في مهب الريح .

وبدأت مليشيا الحوثي بتصعيد الخطاب , مع ارسال تعزيزات عسكرية تضم اليات ومدرعات الى مناطق مختلفة من الحديدة , مستغلة الهدنة والذي نص اتفاقها على عدم ارسال تعزيزات .

في حين قال مراقبون ان الحوثيين يعدون العدة لخوض جولة جديدة من المعارك في الحديدة , وانه ليس هناك ما يشير الى نيتهم في تنفيذ الاتفاق .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
اتفاق الحديدة في مهب الريح والحوثيون يمهدون للإنقلاب عليه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اتفاق الحديدة في مهب الريح والحوثيون يمهدون للإنقلاب عليه، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اتفاق الحديدة في مهب الريح والحوثيون يمهدون للإنقلاب عليه.