حلف "الناتو": قطرشريكا للحلف وليست عضوًا فيه

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نفى حلف شمال الأطلسي "ناتو" ادعاءات بعض وسائل الإعلام في إمارة قطر، التي سعت إلى المبالغة في اتفاق تم توقيعه مؤخرا مع الدويلة الخليجية، حيث سعى إعلام قطر إلى التضخيم من قيمة الاتفاق، وتصديره على اعتبار أن "ناتو" ينظر إلى قطر باعتبارها حليفًا مهمًا، بحسب ما ذكرت صحيفة "أراب نيوز".

وكان الإعلام القطري أعلن الثلاثاء الماضي أن الإمارة الخليجية وقعت اتفاقًا أمنيًا مع حلف شمال الأطلسي في مقر التحالف في بروكسل، وهو الأمر الذي تم تضخيمه بصورة كبيرة من قبل إعلام الإمارة.

ونقلت "أراب نيوز"، الناطقة باللغة الإنجليزية، عن مصدر لم تذكر اسمه، أن الاتفاق الذي وقعته قطر مع الحلف ليس أكثر من إجراء روتيني يقوم به "ناتو" مع الدول "الأصدقاء" بصورة منتظمة، موضحًا أنه سبق للحلف أن وقع اتفاقات مماثلة مع الدول الصديقة في إطار التعاون الأمني فيما بينهم.

وأضاف المصدر أن "ناتو" وقع اتفاقات مماثلة مع كل الدول المشاركة في مبادرة التعاون في إسطنبول، ومن بينها البحرين والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة بشكل فردي.

وسعى إعلام قطر، سواء عبر قنواتها الإعلامية أو الصحف أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الترويج للاتفاق كما لو أن الإمارة الخليجية أصبحت عضوًا في الحلف، وبالتالي فإن قطر تحظى بحمايته، وهو الأمر الذي نفاه المصدر المسؤول بالحلف نفيًا قاطعًا.

وأضاف المصدر أن قطر ربما ينظر إليها باعتبارها شريكا للحلف، إلا أنها ليست عضوًا فيه على الإطلاق، حيث أكد أن عضوية الحلف تقتصر على 27 دولة أوروبية وكندا والولايات المتحدة.

حلف "الناتو": قطرشريكا للحلف وليست عضوًا فيه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حلف "الناتو": قطرشريكا للحلف وليست عضوًا فيه، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حلف "الناتو": قطرشريكا للحلف وليست عضوًا فيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق