الارشيف / اخبار العرب والعالم

شهادات تاريخية حول أدوار الشيخ محمد بن راشد بذكرى أول منصب

اخبار من اليمن اليمن العربي - دبي 

كشف السياسي والأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله جانباً من الشهادات والانطباعات التي قدمها سياسيون وخبراء حول أدوار الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، ونائب رئيس الإمارات العربية المتحدة بذكرى تسلمه أول  منصب في البلاد.

وأشار عبدالله في تغريدات رصدها اليمن العربي مساء اليوم، إلى حضوره ندوة الثقافة والعلوم بدبي جلسة حوارية بعنوان "الشيخ محمد بن راشد: خمسون عاما في خدمة الوطن". بمشاركة محمدالمر والشيخة لبنى القاسمي وعبدالغفارحسين وإبراهيم بوملحة. 

وقال عبدالخالق عبدالله إن جميعهم (أي الحاضرين ) عملوا وعرفوا محمد بن راشد عن قرب وتخرجوا من مدرسته في الادارة والعمل الحكومي والمجتمعي.

ونقل محمد المر في ندوة الشيخ محمد بن راشد 50 عاما في خدمة الوطن بندوة الثقافة والعلوم بدبي قوله إن اهم ما يميز الشيخ محمد بن راشد حرصه الشديد على الجودة والدقة وروح التحدي وشمولية ومستقبلية الرؤية وبلوغ العالمية.

من جانبها، قالت الشيخة لبنى القاسمي في الندوة: ما يميز محمد بن راشد طاقته الإيجابية وثقته بفريق عمله وجعله دبي علامة فارقة حيث اصبح كل ما يرتبط بدبي علامة فارقة كطيران الامارات وموانئ دبي وبرج خليفة. جميعها أصبحت ايقونات تميز دبي.

وقال عبدالغفار حسين إن " اول مهمة تولاها محمد بن راشد قيادة شرطة دبي سنة 1968 التي اصبحت اليوم نموذجا للعمل الشرطي على المستوى العربي والعالمي وجعلت دبي من اكثر المدن امنا وأمانا في العالم ". 

كذلك قال ابراهيم بو ملحة في الندوة التي انعقدت في دبي: اعرف حمد بن راشد كشخصية انسانية نادرة فلم اجد انسان وحاكم يتفاعل مع القضايا الانسانية والخيرية كما يتفاعل معه محمد بن راشد الذي بلغ القمة في العطاء وسرعة الاستجابة للحالات العاجلة.

وختم عبدالخالق عبدالله بالقول: 3 ملامح تميز شخصية ومنهج محمد بن راشد: 1 محمد بن راشد فارس مولع بالفروسية وتعلم منها رغبة التحدي وجعله مولعا بالمركز الاول 2 محمد بن راشد شاعر ومن صفات الشاعر التنبوء بالمستقبل ومولع بالمستقبل ويرى ابعد من غيره 3 محمد بن راشد عسكري ما جعله يُؤْمِن بالانضباط والحزم وعمل الفريق.

يشار إلى محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء  وحاكم إمارة دبي ولد في 15 يوليو 1949 (العمر 69 سنة)، واشتهر بالسياسات الاقتصادية والأفكار النوعية التي جعلت الإمارات دولة في مقدمة الحكومات الصاعدة والتي اعتمدت مختلف مناهج وأفكار التطوير  في  البلاد. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
شهادات تاريخية حول أدوار الشيخ محمد بن راشد بذكرى أول منصب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شهادات تاريخية حول أدوار الشيخ محمد بن راشد بذكرى أول منصب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شهادات تاريخية حول أدوار الشيخ محمد بن راشد بذكرى أول منصب.