الأول من فبراير المقبل.. قطر وتمويل الجماعات الإرهابية تحت مجهر البرلمان الأوروبي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يشهد البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية، بروكسل، في الأول من فبراير المقبل، مؤتمرا دوليا بعنوان "الأزمة الدبلوماسية الخليجية: مكافحة تمويل الإرهاب"، ينظر فى الاتهامات الموجهة إلى النظام القطرى بدعم الإرهاب واحتضان الجماعات الإرهابية، والدور الذي تضطلع به تلك السياسة فى إنشاء وتأجيج الأزمة مع مجموعة من الدول، وبصفة خاصة دول الرباعى المتألف من مصر والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين.

يُنظم المؤتمر بشراكة بين مركز بروكسل الدولى للبحوث وحقوق الإنسان، والمركز الدولى  للتميز لمكافحة التطرف العنيف (هداية)، وبمشاركة رفيعة المستوى من المسئولين والخبراء، ففى إدارة المؤتمر رشيدة داتى، عضو البرلمان الأوروبى، وزيرة العدل الفرنسية السابقة، والمقرر فى بعض القضايا المتصلة بالإرهاب والتطرف العنيف فى البرلمان الأوروبى، وعضو لجنة العلاقات مع دول المشرق التابعة للمجلس البرلمانى للحلف المتوسطى والعلاقات مع شبه الجزيرة العربية؛ والدكتور على راشد النعيمى، رئيس المركز الدولى للتميز لمكافحة التطرف العنيف (هداية)، ومدير جامعة الإمارات العربية المتحدة؛ ومضان أبو جزر، مدير مركز بروكسل الدولى للبحوث وحقوق الإنسان، والخبير المتخصص فى شئون العلاقات العربية الأوروبية؛ وجاك شيكلر، أحد نواب رئيس المفوضية الأوروبية؛ وجووست هيلترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية؛ وجون جاترتر، رئيس شعبة مكافحة الإرهاب فى دائرة العمل الخارجى الأوروبى.

بحسب الإعلان، سيتطرق جدول أعمال المؤتمر بشكل رئيس إلى الأسباب الجذرية لتمويل الإرهاب واحتضان الجماعات الإرهابية، وتأثيرها فى اندلاع وتأجيج الأزمة الخليجية الحالية، كما سيتناول بعين متفحصة ناقدة استراتيجيات التصدى الأوروبى لقضايا الشفافية وآليات مكافحة الفساد، والقوانين الأوروبية الجديدة لمحاربة غسيل الأموال، والأطر القانونية الدولية ذات الصلة، علاوة على الأبعاد الدولية لتلك القضايا.

الأول من فبراير المقبل.. قطر وتمويل الجماعات الإرهابية تحت مجهر البرلمان الأوروبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأول من فبراير المقبل.. قطر وتمويل الجماعات الإرهابية تحت مجهر البرلمان الأوروبي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأول من فبراير المقبل.. قطر وتمويل الجماعات الإرهابية تحت مجهر البرلمان الأوروبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق