الارشيف / اخبار اليمن

عدن ..تخصيص أرض بمساحة ١٤٠ هكتار لإقامة مجمع مالي

اخبار من اليمن سالم الفراص ت/ ناصر اسماعيلبناءا على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بنقل المركز المالي إلى العاصمة المؤقتة عدن قام الدكتور محمد زمام محافظ البنك المركزي اليمني بالنزول إلى مقر المنطقة الحرة عدن حيث كان باستقباله حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن الذي اصطحبه إلى قاعة اجتماعات المنطقة الحرة بكالتكس خيث عقد اجتماع موسعا رحب الحيد بمستهله بالاخ محافظ البنك مشيدا بالدور الذي استطاع فية البنك المركزي في استقرار صرف العملات وأثره الملموس علي عملية الاستقرار والرفع من مستوى دخل الفرد .

أعقبه كلمة الدكتور زمام الذي شكر بدوره الأخ رئيس المنطقة ومدراء قطاعات المنطقة الحرة على حميمية الاستقبال موضحا جوهر هذه الزيارة له والتي تأتي استجابة لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية في نقل وتأسيس مجمع المركز المالي في عدن يضم مقر البنك المركزي، وفروع البنوك العاملة،ؤشركات الصرافة، والمؤسسات المالية الاخرى.
مشيرا أنه قد سبق هذا الاجتماع مشاورات تمت بين البنك المركزي وقيادة المنطقة الحرة ممثلة بالأخ حسن احمد الحيد التي تمحورت حول تنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية.مستعرضا ما يحتاجه المشروع تنفيذ لتوجهات الرئيس هادي.من تحديد موقع مناسب في إطار المنطقة الحرة تقدر مساحته (١٢٠) هكتار لإقامة المجمع المالي .
بعدها استمع محافظ البنك الى آراء ومقترحات مدراء القطاعات في المنطقة وفي المقدمة منها الدائرة الهندسية التي خلصت إلى تحديد ثلاثة مواقع لإقامة المجمع وهي.
١_ المساحة الواقعة شرق فندق القصر .
٢_ منطقة المملاح.
٣_ منطقة بير احمد.
وتحرك المجتمعون إلى النزول الميداني لمعاينة المواقع المقترحة لإقامة المشروع عليه و الذي تم الاتفاق على نزول فريق هندسي مشترك من البنك المركزي والمنطقة الحرة إلى المواقع المقترحة وتحديد الأنسب منها.
حضر الاجتماع مدراء دوائر القطاعات في المنطقة الحرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن ..تخصيص أرض بمساحة ١٤٠ هكتار لإقامة مجمع مالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن ..تخصيص أرض بمساحة ١٤٠ هكتار لإقامة مجمع مالي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن ..تخصيص أرض بمساحة ١٤٠ هكتار لإقامة مجمع مالي.

قد تقرأ أيضا