الارشيف / اخبار اليمن

تقرير خاص- نكش عش الدبابير يقرع جرس رحيل قوات المنطقة الاولى من #حضـرموت

اخبار من اليمن عدن تايم / رصد خاصبالتزامن مع احتشاد مشائخ ومقادمة من وادي حضرموت في المكلا للمطالبة بتثبيت الأمن والقضاء على الاختلالات الأمنية ، أطلق نشطاء جنوبيون مساء الأمس هاشتاج #النخبه لكل حضرموت وذلك دعماً وتأييداً لمطالب أبناء حضرموت ، بتسليم النخبة الحضرمية المواقع العسكرية في الوادي وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى التي تعد قوات احتلال أفرزتها حرب 1994م.
وشهد الهاشتاج تفاعل كبير عبر برامج التواصل الاجتماعي( تويتر -فيسبوك ) ، من قبل قادة ومحللين وصحفيين ونشطاء ومختلف شرائح المجتمع الجنوبي ، وأكدوا دعمهم لخيار أبناء حضرموت.

تأكيدات جنوبية على دعم تحركات أبناء حضرموت

وتحت هذا الهاشتاج غرد القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد عبر حسابه بتويتر ، وقال : ‏"حضرموت كل واحد لا يتجزأ تاريخ وجغرافيا وثقافة وحضارة، ويجب أن يمكن أبناؤها من حماية محافظتهم بأنفسهم ، وجهاء حضرموت الوادي يحتشدون لتبليغ رسالتهم واضحة إلى من يهمه الأمر ، وإن وجدت قلة ممن تضع حضرموت في المزاد فهناك مئات الآلاف ممن سيقولون لهم لا .. والف لا".

من جانبه قال الباحث والمحلل السياسي هاني مسهور في تغريدة نشرها عبر تويتر : " ‏التاريخ يقول: أن دعوة تقسيم حضرموت التي حاول نظام صالح تمريرها صنعت انتفاضة المكلا في ١٩٩٧م وأسست للحراك الجنوبي الذي انفجر واقعاً في عام ٢٠٠٧م، وها هي الزيدية السياسية تخرج من جحرها الأول وتستهدف حضرموت مرة أخرى".
مشهور أضاف في تغريدة أخرى : ‏"الاصطفاف الحضرمي المناهض لتقسيم محافظة حضرموت يجب دعمه بكافة الوسائل فصمود الحضارم يعني اسقاطهم لمشروع الزيدية السياسية التي يجب أن يسقط احتلالها لوادي حضرموت بتمكين النخبة الحضرمية من ادارة كامل الجغرافية الحضرمية".

من جانبه غرد الصحفي أديب السيد مؤكداً : ‏"حان لحضرموت ان تتطهر من تواجد المعسكرات الغريبة على حضرموت وأرض الجنوب عامة .. لنقف جميعاً مع حضرموت لطرد بقايا الاحتلال اليمني العسكري البائد من وادي حضرموت على طريق التخلص من الاحتلال اليمني السياسي المفروض على الجنوب عبر الشر-عية".

نشطاء: لا أمن الا بطرد قوات المنطقة الأولى

نشطاء أكدوا عبر تغريدات كتبوها تحت هذا الهاشتاج على مساندة تحركات أبناء حضرموت وقالوا إن الوادي لن ينعم بالأمن ما دام قوات المنطقة الأولى متواجدة فيه ، وقال الناشط عبدالله باوزير : "إن الأوان أن تستلم النخبة الحضرمية وادي حضرموت من المحتل ، فلن ينعم وادي حضرموت بالأمن والأمان مالم تستلمة النخبة الحضرمية".
بدوره قال الناشط سالم باهرمز : "‏النخبة الحضرمية صمام أمان وتماسك وعيون ساهرة لحماية المواطن ،وعلى ابناء حضرموت مساندة ابناءهم في استكمال المسك على الارض وحمايتها".
واستغرب الناشط أحمد علي الشماسي موقف الشرعية حيال تواجد قوات شمالية في حضرموت تدعم الإرهاب ، وقال ‏شي غريب حتى الشرعية تقول نظام أقاليم ولا تسلم كل محافظة لأبنائها اينما وجدت قوات مايسمى الشرعية توجد الجماعات الارهابية التكفيرية ويتم دعمها لاننسى مقولة قائد المنطقه الرابعة سالم قطن الله يرحمه (عادت القاعدة الى معسكراتها)".
من جانبه كشف الناشط أحمد باجمال عن تحوث بعض جنود المنطقة الأولى ، وقال : "قبل أيام طقم يطلق الصرخة الحوثية في حوطة احمد بن زين في مديرية شبام بوادي حضرموت بالتزامن مع اطلاق النار على الشيخ القبلي سروان بن كده ووجود نقاط منتشرة تابعة للمنطقة العسكرية الاولى وبالقرب منها مما يدل على تواطئ هده القوات المتأخونة مع الحوثيين".
هذا واحتشد صباح الأمس مقادمة وشخصيات واعيان من مختلف مديريات وادي حضرموت في مدينة المكلا ، وعقدوا صباح اليوم لقاء مع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، وذلك لتدارس تثبيت الأمن في وادي حضرموت والقضاء على الاختلالات الأمنية وإحلال أبناء حضرموت في أجهزة الأمن والجيش ، في إشارة للنخبة الحضرمية ، باعتبارها أثبتت جدارتها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ساحل حضرموت، بدلاً من القوات الموجودة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تقرير خاص- نكش عش الدبابير يقرع جرس رحيل قوات المنطقة الاولى من #حضـرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير خاص- نكش عش الدبابير يقرع جرس رحيل قوات المنطقة الاولى من #حضـرموت، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير خاص- نكش عش الدبابير يقرع جرس رحيل قوات المنطقة الاولى من #حضـرموت.

قد تقرأ أيضا