الارشيف / اخبار اليمن

المالكي لـ«الجزيرة”»: لا نية لعمل عسكري ...وضابط سعودي يكشف سبب التحرك العسكري نحو الحدود اليمنية


اخبار من اليمن قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي بن صالح المالكي إنه لا يوجد لدى التحالف نية حالياً لبدء العمليات العسكرية في الحديدة بعد نهاية المهلة التي أعطيت للملييشات الحوثية الإرهابية للانسحاب من الحديدة ومن الموانىء.
وأكد المالكي في رده على سؤال لصحيفة الجزيرة السعودية حول انتهاء المهلة والتوجه بعد ذلك إلى العمليات العسكرية بعد تعطيل هذه المليشيات الاتفاق الذي تم بين الأمم المتحدة والحكومة الشرعية والحوثيين، أوضح بأن الاتفاق هو انسحاب هذه المليشيات خلال (21) يوماً، والمفترض أن تنسحب هذه المليشيات خارج مدينة الحديدة وتسلم الموانىء بالكامل ولكنها قامت بمسرحية هزلية بادعائها الانسحاب، وهذا لم يحدث بل كان تعزيزًا لوجودها في الحديدة. موضحاً بأن الحديث في الوقت الحاضر عن عمل عسكري الآن من قبل الشرعية والتحالف نحن نراه غير مناسب لأننا نريد أن نعطي مساحة كافية للمفاوضات والجهود الدولية وللدول الراعية والمبعوث الأممي إلى اليمن للحل السياسي
من جانبه كشف العقيد مصلح عبدالله الشمراني، أحد ضباط اللواء ان القوات السعودية التابعة للحرس الوطني التي تحركت صوب الحد الجنوبي مع اليمن  الهدف منها استلام المهمة من لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي التابع لوزارة الحرس الوطني، والمتمركز في نجران.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المالكي لـ«الجزيرة”»: لا نية لعمل عسكري ...وضابط سعودي يكشف سبب التحرك العسكري نحو الحدود اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المالكي لـ«الجزيرة”»: لا نية لعمل عسكري ...وضابط سعودي يكشف سبب التحرك العسكري نحو الحدود اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المالكي لـ«الجزيرة”»: لا نية لعمل عسكري ...وضابط سعودي يكشف سبب التحرك العسكري نحو الحدود اليمنية.

قد تقرأ أيضا