الارشيف / اخبار اليمن

مدير أمن الضالع العميد عدلان الحتس في حوار مع "الأمناء" : سنعيد الأمن والأمان وسنفرض قبضة و هيبة النظام والقانون

اخبار من اليمن قال بأن الضالع تنتظر رد الجميل وقد آن الأوان لتنعم بالأمن والاستقرار ..

مدير أمن الضالع العميد عدلان الحتس في حوار مع "الأمناء" : سنعيد الأمن والأمان وسنفرض قبضة و هيبة النظام والقانون

2019/01/08م الساعة 08:08 PM (الأمناء / حاوره/ مروان حمود :)

ظلــّت محافظة الضّالع محرومة من نعمة الأمن والأمان اللذين يمثلان أهمّ مقومات الحياة وبدونهما أصبحت الحياة صعبة وبالتالي فإنّ افتقاد الحرية والأمن تجربة مريرة على الضالع ونتج عنها خروج المنظمات التي كانت لها دور كبير في خدمة المجتمع وكان هو المغزى الذي طمح إليه أعداء المجتمع ولكن القرار الأخير الصادر عن وزير الداخلية بشأن تعيين عدلان الحتس مديرًا لأمن الضالع هو أشارة واضحة على التّوجّه الجديد  لإعادة الأمن للضالع كون الأخ / عدلان صاحب تجربة فريدة في تطبيع الأمن وخير دليل محافظة شبوة ..

"الأمناء" التقت العميد / عدلان الحتس ، وأجرت معه حوارًا مهمّــًا ؛ فإلى نصّ الحوار :

*الأخ المدير : أنت واحد من أبناء هذه المحافظة التي هي بحاجة إلى تفعيل دور الأمن فيها وفقــًا للنّظام والقانون ؛ فهل سيتمّ تفعيل دوركم الأمنيّ في المحافظة ؟

-في البداية يطيب لي أن أتقدّم بخالص الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها صحيفة "الأمناء" كما أشكرها بصفة خاصة على تلمّسها القضايا التي تخصّ حياة المجتمع ، أمّا بالنسبة لسؤالكم حول تفعيل جانب الأمن أننا سنعمل بوتيرة عالية وقد سبق أن أمنّا محافظات عديدة وأني هنا أعد أبناء الضالع بأننا سنخلق الأمن والأمان بالقريب العاجل ؛ بل ونفرض قبضتنا الحديدية وسنعيد الهيبة الأمنيّة التي هي في الحقيقة هيبة النّظام والقانون وسنجعل الضالع تنعم بحالة أمن واستقرار وسكينة عامة غير مسبوقة ؛ إننا سنشرف على سير عملية الأمن والاستقرار ــ أولاً بأوّل ــ ونؤكـّد لكم بـ أنّ رجال الأمن سيكونون على مستوى عالٍ في تحمّل المسؤوليّة الأمنيّة الملقاة على عاتقهم ــ مهما كلّفنا من ثمنٍ ــ .

 

* ماهي خطتكم القادمة ؟

- خطّتنا القادمة هي إزالة العشوائيّات التي شوهت المحافظة وخلقت حالة من الازدحام  وضيق الطريق وهذا كل سبسبة الدور السلبي للأمن ومعظم الناس وأنا نقوم بحماية وتامين الطريق هذا إلى جانب إشرافنا المباشر على تنفيذ ذلك وبمساندة السلطة المحلية الممثلة بالأخ المحافظ  وقوات الأمن الخاصة وشرطة الدوريات وتامين الطرق وشرطة السير ونوكد لكم بأنّ جميع الأجهزة الأمنية بجميع وحداتها هي يدًا واحدة تعمل ــ ليل نهار ــ من أجل أمن الضالع ونقوم بضبط كل المخالفين ونقوم بمحاسبتهم.

 

*بماذا توجه أبناء الضالع ؟

- أهمس في أذن كلّ ضالعيّ أنّ اليوم أصبح ليس هناك لا غالب ولا مغلوب فكلنا يد واحدة وأخوة ؛ وأحثّ زملائي في الأمن أن يستعينوا بالله ويخلصوا النية وتذكروا أنكم تحملون رسالة عظيمة ومشرفة رسالة الإسلام الشاملة الذي حثنا على الأمن والأمان ونحرص على التمسك بمبادئه وتعاليمه وثوابته القويمة وتذكروا أنّ الضالع بلاد طيبة وتنتظر منا ردّ الجميل ويطلب مننا إزاحة كل الهموم والأحزان عن أبنائها وكذلك أشكر أبناء محافظة على تفاعلهم الإيجابي بالوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية و ــ إن شاء الله ــ نعمل بكلّ جهدٍ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في محافظة الضالع ونكون عند حسن الجميع .

 

* هل هناك من صعوبات تواجهكم في أداء عملكم ؟

-هناك صعوبات كثيرة وهي قلّة الإمكانيّات التي نستطيع من خلالها القيام بالعمل الأمنيّ بشكل صحيح ؛ لكي نتمكّن من سرعة الانتشارالأمنيّ في عاصمة المحافظة وفي المديريات المحرّرة .

 

* كلمة تودّون قولها في ختام لقائنا القصير؟

 - نامل بعد الله بدعم الأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد بن أحمد الميسريّ الذي وعدني شخصيًا بالدعم السّخيّ لأمن محافظة الضّالع وأشكره على اهتمامه بهذه المحافظة الأبيّة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
مدير أمن الضالع العميد عدلان الحتس في حوار مع "الأمناء" : سنعيد الأمن والأمان وسنفرض قبضة و هيبة النظام والقانون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير أمن الضالع العميد عدلان الحتس في حوار مع "الأمناء" : سنعيد الأمن والأمان وسنفرض قبضة و هيبة النظام والقانون، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير أمن الضالع العميد عدلان الحتس في حوار مع "الأمناء" : سنعيد الأمن والأمان وسنفرض قبضة و هيبة النظام والقانون.