الارشيف / اخبار اليمن

هادي يستقبل غريفيث ويعلن استعداده فتح رحلات الطيران الداخلية


اخبار من اليمن بحث الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مستجدات السلام وما يتصل منها بتطبيق بنود اتفاق السويد، حسب ما ذكرت وكالة الابناء اليمنية "سبأ" الرسمية.
وأكد الرئيس هادي خلال اللقاء استعداد الحكومة فتح رحلات الطيران الداخلية لتخفيف معاناة المواطنين في كافة المحافظات والمطارات اليمنية بما في ذلك مطار صنعاء، كما أكد على دعمه لجهود وعمل المبعوث الأممي مارتن غريفيث للسير نحو تحقيق أهداف وتطلعات السلام المرجوة والمرتكزة على المرجعيات الثلاث.
وجدد الرئيس هادي موقف بلادنا الدائم الداعم لكل جهود السلام باعتباره الخيار الأول ونهج الشعب اليمني التواق للأمن والاستقرار والوئام.
ولفت إلى جملة التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل تحقيق السلام، والتي للأسف لم تقابلها جماعة الحوثي الانقلابية إلا بصلف وتعنت وتمرد على كل الاتفاقات والتفاهمات كما هو عهدها وآخرها ما يتصل بميناء ومدينة الحديدة ومسرحية الانقلابيين في هذا الإطار، وعدم التزامهم بما تم الاتفاق عليه فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين والمحتجزين وإعاقة مرور الإغاثة الإنسانية إلى كل اليمن.
من جانبه عبّر المبعوث الأممي مارتن غريفيث، عن سروره بهذا اللقاء، مثمناً جهود فخامة الرئيس الدائمة نحو السلام ودعمه اللامحدود في الدفع بعجلة السلام إلى الأمام وإنجاح مشاورات استوكهولم.
وقال: "ان المجتمع الدولي يراقب عن كثب الوضع في الحديدة وخطوات تنفيذ بنود اتفاق السويد، وهذا ما نقلناه مباشرة للحوثيين، وأهمية إيفاءهم بتلك الالتزامات رغم تجاوزنا لمواعيدها المزمنة"، وأكد مواصلة مساعيه في هذا الصدد وبمساعدة الفريق الميداني المعني بتطبيق بنود اتفاق السويد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هادي يستقبل غريفيث ويعلن استعداده فتح رحلات الطيران الداخلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هادي يستقبل غريفيث ويعلن استعداده فتح رحلات الطيران الداخلية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هادي يستقبل غريفيث ويعلن استعداده فتح رحلات الطيران الداخلية.

قد تقرأ أيضا