الارشيف / اخبار اليمن

الحوثي يحرك دبابات إلى التحيتا بالحديدة وينشر كاتيوشا مع بوادر انهيار الاتفاق

اخبار من اليمن كشفت مصادر أمنية ومحلية في الحديدة أن جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، دفعت بتعزيزات إلى مناطق المواجهات في مديريات بيت الفقيه والتحيتا والدريهمي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكدت المصادر وصول عشرات المسلحين الحوثيين إلى قرى الجربة والشجن والمنقم والكوعي بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، وفقاً لموقع "نيوز يمن"، القريب من قوات المقاومة الوطنية. 

وأضافت أن ميليشيا الحوثي نشرت بطاريات إطلاق صواريخ كاتيوشا، في قرية الشجن، بالتوازي مع حشد مسلحين لشن هجوم على مدينة الدريهمي وفك الحصار المفروض على عناصرها.

في السياق، قال مصدر محلي للموقع  إن الميليشيا الحوثية، نشرت حقول ألغام جديدة في مساحات بمناطق زراعية غرب قرى الزاوية والغنامية والثمانية ووادي الدغيشيه شرق منطقة الجاح الأسفل، بمديرية بيت الفقيه.

وأضاف، أن الميليشيا نشرت مسلحين في قلب التجمعات السكانية بتلك القرى.

و أفاد سكان محليون بأن ميليشيا الحوثي أدخلت دبابتين إلى منطقة السويق غرب مدينة التحيتا وعززت تواجدها في قريتي السويق والمدمن وأطراف الفازة بالعشرات من المسلحين.

ونشرت الميليشيا مدافع هاوزر وحقول ألغام في منطقة المسلب جنوب شرق مدينة التحيتا، حتى منطقة الجبلية جنوب المديرية.

وتشن ميليشيا الحوثي قصفا مدفعيا متواصلا على المنازل في مدينة التحيتا جنوبي الحديدة، منذ طرد عناصرها من المنطقة.

يذكر أن المليشيا تستهدف مدينة التحيتا بقصف مدفعي وإطلاق قذائف الهاون بين الحين والآخر بعشرات القذائف.

ورفض الحوثيون حضور ممثليهم إلى اجتماع لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة برئاسة الهولندي باتريك كاميرت. 

ونجا رئيس فريق المراقبين الأممين في لجنة التنسيق المشتركة لمراقبة تنفيذ استوكهولم، وممثلو الجانب الحكومي في اللجنة، من قصف مدفعي للميليشيات الحوثية استهدف مقر الاجتماع الذي عقده مع ممثلي الحكومة، وبغياب ممثلي الحوثيين.

وأوضح مصدر حكومي أن الميليشيات أطلقت ست قذائف مدفعية سقطت بالقرب من مقر الاجتماع الذي عقد لأول مرة في مناطق سيطرة الشرعية ورفض ممثلو الحوثيين حضوره، وفقاً لقناة العربية. 

وذكرت المصادر "أن عدة قذائف هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي على مقر الاجتماع، سقطت معظمها في محيط مكان الاجتماع، وأخرى طالت أجزاء من المبنى الذي عقد فيه الاجتماع".

ووفق مصادر في اللجنة، قدم ممثلو الحكومة إلى كاميرت خلال الاجتماع خطة إعادة الانتشار المحتملة في حال انسحبت الميليشيات من الموانئ ومدينة الحديدة، وكذلك خطة عمل ضباط الارتباط وتفعيل آلية التنسيق.

ووقع اتفاق السويد في شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي بحضور الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس لكن الحوثي يرفض الالتزام حتى اليوم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الحوثي يحرك دبابات إلى التحيتا بالحديدة وينشر كاتيوشا مع بوادر انهيار الاتفاق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يحرك دبابات إلى التحيتا بالحديدة وينشر كاتيوشا مع بوادر انهيار الاتفاق، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يحرك دبابات إلى التحيتا بالحديدة وينشر كاتيوشا مع بوادر انهيار الاتفاق.