الارشيف / اخبار اليمن

18 دولة تفاجئ العالم وتعلن موقفًا قويًا وموحدًا بشأن اليمن .. شاهد ما جاء فيه؟

اخبار من اليمن بحث وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الثلاثاء، مع سفراء مجموعة الدول الـ18 الراعية للعملية السياسية في اليمن تطورات الأوضاع حول مخرجات جولة السلام الأخيرة في السويد والاتفاقات التي تم التوصل لها.

وشدد اليماني، خلال الاجتماع في الرياض، على أهمية الدور الذي تؤديه الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن من خلال ممارسة الضغط على الحوثيين للانصياع للقرارات الأممية وتنفيذ مقتضيات اتفاق ستوكهولم، والذي تعثر تنفيذه حتى الآن منذ التوصل إليه.

 

وأشار إلى "ما تمارسه الميليشيا الانقلابية من خروقات لوقف إطلاق النار وإعادة تموضع قواتهم وحفر الخنادق وإنشاء الحواجز الترابية واستغلال وقف إطلاق النار في تعزيز مواقعهم العسكرية".

 

من جانبهم أكد سفراء مجموعة الدول 18 الراعية للعملية السياسية في اليمن استمرار التواصل والتشاور مع الحكومة الشرعية بغية الوصول إلى سلام مستدام في اليمن، مجددين دعمهم للعملية السياسية وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث واتفاق السويد.

 

كما عبر السفراء عن التزامهم بقرارات الأمم المتحدة كمسار وحيد لتحقيق السلام واستعادة الاستقرار في اليمن مجددين استعدادهم تقديم مختلف التسهيلات والدعم بما يحقق هذا الغرض.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
18 دولة تفاجئ العالم وتعلن موقفًا قويًا وموحدًا بشأن اليمن .. شاهد ما جاء فيه؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 18 دولة تفاجئ العالم وتعلن موقفًا قويًا وموحدًا بشأن اليمن .. شاهد ما جاء فيه؟، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 18 دولة تفاجئ العالم وتعلن موقفًا قويًا وموحدًا بشأن اليمن .. شاهد ما جاء فيه؟.