الارشيف / اخبار العرب والعالم

بوركينا فاسو تحتضن المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي حول دور المرأة في التنمية

الأربعاء 20 ربيع الأول 1440 - 12:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 28-11-2018

 

جدة (يونا) - تعقد منظمة التعاون الإسلامي المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في تحقيق التنمية في الدول الأعضاء، تحت عنوان "تمكين المرأة في الدول الأعضاء: التحديات والآفاق" وذلك يومي 30 نوفمبر و 1 ديسمبر في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو.
ويستعرض المؤتمر حالات في مجال تمكين المرأة وكذلك التدابير التعليمية والتربوية والاجتماعية والثقافية التي تتخذها الدول الأعضاء لمكافحة العنف ضد المرأة وتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة. وسيناقش المشاركون سبل ووسائل تنفيذ "قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 حول المرأة والسلم والأمن" في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وسوف يجري المؤتمر مداولات أيضا حول سبل ووسائل مواجهة التحديات المتعددة التي تواجه النساء في حياتهن اليومية وذلك لاستخلاص منظور يحقق رفاههن بشكل أفضل، كما سيسلط المؤتمر الضوء على التزامات الدول الأعضاء، خاصة مكافحة العنف ضد النساء والفتيات، وتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين، والتصدي للصعوبات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تثقل كاهل النساء والفتيات.
وبموجب قرار صادر عن الدورة 44 لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في أبيدجان، كوت ديفوار، سوف يمنح المؤتمر "جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة" وذلك اعترافا بإسهامات النساء الفائزات وتعزيزا لدورهن في عملية التنمية في الدول الأعضاء.
وسيُعقد اجتماع تحضيري لكبار الموظفين من الدول الأعضاء في المنظمة قبل انعقاد المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء.
((انتهى))
ح ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
بوركينا فاسو تحتضن المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي حول دور المرأة في التنمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بوركينا فاسو تحتضن المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي حول دور المرأة في التنمية، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بوركينا فاسو تحتضن المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي حول دور المرأة في التنمية.