الارشيف / اخبار العرب والعالم

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم منحة طبية عاجلة لأبناء غزة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار من اليمن قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عبر اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" منحة أدوية ومساعدات طبية عاجلة إلى مستشفى الشفاء بغزة، لتساهم في تخفيف العجز الكبير في الأدوية مع استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 12 عاما.

ووصلت شاحنات المساعدات إلى مجمع الشفاء الطبي وسط رفع أعلام فلسطين والإمارات، وإشادة كبيرة بسخاء الدعم الإماراتي للشعب الفلسطيني.

c634773bf9.jpg

وفي احتفالية تسليم المساعدات الطبية بمجمع الشفاء الطبي قال الدكتور جواد الطيبي، ممثل لجنة التكافل: "جئنا لنقدم هذا الدعم السخي من الإمارات وهذه المرة من الهلال الحمر لنقدم العلاج".

fb010c8b39.jpg

وأضاف: "لا يسعنا إلا أن نتقدم فردا فردا بالشكر والثناء لشقيقتنا دولة الإمارات العربية شيوخا وقادة وأفرادا، ونقول لشعبنا في هذه المناسبة إن لكم أشقاء لن يتركوا قطاع غزة المحاصر، ولن يتركونا دون علاج وسيستمر دعم الإمارات كما كان في السابق وسيكون في المستقبل".

وقال شريف النيرب، الناطق باسم لجنة تكافل، لـ"العين الإخبارية"، إن "هذه المنحة تأتي ضمن المشروع المدعوم من الهلال الأحمر الإماراتي، ويعد الأكبر الذي يتناول القطاع الطبي في غزة"، مشيرا إلى أنه يأتي امتدادا للكرم والسخاء الإماراتي دعما لفلسطين منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأشار إلى أن هذه المساعدات الطبية سلمت إلى مستشفى الشفاء الذي يعاني كغيره، في سياق الدعم المتواصل من الإمارات.

وأشار إلى أن أهمية المشروع الكبير تأتي في ظل ما يواجهه قطاع غزة من أوضاع إنسانية وفقر في ظل الحصار، وفي ظل النقص الكبير في أصناف عديدة من الأدوية.

fd85adcbd3.jpg

وعبّر عن اعتزاز لجنة التكافل والشعب الفلسطيني بكل من يقدم مساعدات خصوصا دولة الإمارات الشقيقة وجمعية الهلال الإماراتي.

من جهته، قال منير البرش المدير في وزارة الصحة لـ"العين الإخبارية" إن "الأدوية المقدمة بقيمة مليون دولار جاءت مساعدة عاجلة من دولة الإمارات عن طريق الهلال الأحمر بواسطة اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل".

763b9c7cdb.jpg

وذكر أنها تشمل أدوية الطوارئ والمحاليل والعناية الفائقة، مؤكدا أهميتها لقطاع غزة، في ظل معاناة وزارة الصحة من عجز كبير يصل إلى 45% من أرصدتها الدوائية بغزة.

وقال: "مستشفياتنا كانت في أمس الحاجة إلى هذه الأدوية، لذلك كل الشكر للإمارات والهلال الأحمر الإماراتي ولجنة التكافل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم منحة طبية عاجلة لأبناء غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الهلال الأحمر الإماراتي يقدم منحة طبية عاجلة لأبناء غزة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الهلال الأحمر الإماراتي يقدم منحة طبية عاجلة لأبناء غزة.