الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس الصيني يعلن دعم بلاده للقمة المرتقبة بين بيونج يانج وواشنطن

اخبار من اليمن أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينج الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون أن بكين تدعم القمة الثانية، المحتمل عقدها قريباً بين بيونج يانج وواشنطن، وتأمل أن يخطو كلا الطرفين خطوة باتجاه الآخر لكي "يلتقيا في منتصف الطريق"، وفقاً للعين الإخبارية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية إن شي أبلغ كيم خلال اجتماع في بكين في إطار الزيارة التي قام بها الزعيم الكوري الشمالي إلى الصين، يومي الثلاثاء والأربعاء، أن "التسوية السياسية (لقضية) شبه الجزيرة الكورية هي اليوم أمام فرصة تاريخية نادرة".

من جهته قال كيم، حسب شينخوا، إن بلاده ستبذل جهودا خلال القمة الثانية المرتقبة بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لتحقيق نتائج تلقى ترحيب المجتمع الدولي".

وقالت الوكالة إن كيم أعرب عن "قلقه إزاء المأزق الراهن في عملية تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وفي محادثات نزع السلاح النووي"، مشدداً في الوقت نفسه على أن "الموقف المبدئي" لبلاده والمتمثل في "التوصل إلى حل سلمي من خلال الحوار لم يتغير".

وعاد كيم إلى بلده، الخميس، بعد زيارة مفاجئة إلى الصين استمرت يومي الثلاثاء والأربعاء، أعلنت بكين فحواها بعد انتهائها ومغادرة الزعيم الكوري الشمالي أراضيها.

وغادر قطار الزعيم الكوري الشمالي بكين، الأربعاء، بعد زيارة لحليفه الرئيسي شي، واعتبرت خطوة استراتيجية قبيل قمته المحتملة مع ترامب.

وكان كيم وصل إلى بكين، الثلاثاء، في زيارة هي الرابعة له إلى حليفه الدبلوماسي الكبير الوحيد، حيث التقى بالرئيس شي وزار مصنعاً، حسب تقارير إعلامية.

وشوهد موكب الزعيم الكوري الشمالي يدخل محطة القطارات المركزية في بكين بعد ظهر الأربعاء، وبعيد ذلك انطلق القطار في رحلة تستمر يوماً إلى الحدود الشمالية الشرقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الرئيس الصيني يعلن دعم بلاده للقمة المرتقبة بين بيونج يانج وواشنطن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الصيني يعلن دعم بلاده للقمة المرتقبة بين بيونج يانج وواشنطن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الصيني يعلن دعم بلاده للقمة المرتقبة بين بيونج يانج وواشنطن.