الارشيف / اخبار العرب والعالم

بنوك قطر تعوض نقص السيولة والدوحة تستخدم حقوق الإنسان للتغطية على الإرهاب

اخبار من اليمن بنوك قطر تعوض نقص السيولة والدوحة تستخدم حقوق الإنسان للتغطية على الإرهاب

الدوحة - اليمن العربي 

تواصل بنوك قطر خطواتها الحثيثة لتعويض نقص السيولة عبر الاقتراض بعد تراجع مؤشرات الاقتصاد الذي أدى إلى هبوط ربحها ووقف العديد من توسعات مشروعاتها. 

ووفق متابعة "اليمن العربي"، قالت خدمة «إل بي سي»، لأخبار أدوات الدخل الثابت، أمس ، إن بنك قطر الوطني الأضخم في قطر، يقوم بجمع قرض بقيمة ملياري يورو.

وسيخصص القرض، لسداد قرض سابق مقوم باليورو، حجمه 2.25 مليار حصل عليه البنك في مايو 2016 ويحل في مايو المقبل.ويعرض القرض البالغ أجله ثلاث سنوات هامش فائدة قدره 90 نقطة أساس فوق سعر الفائدة المعروض بين البنوك الأوروبية.

وبنك قطر الوطني مملوك بنسبة 50 % لصندوق الثروة السيادي القطري.والبنك القطري مقترض منتظم في سوق القروض المجمعة العالمية، وجمع البنك قروضاً تزيد على سبعة مليارات دولار على مدى السنوات الثلاث الأخيرة. 

إلى ذلك، قال رئيس ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان سعيد عبد الحافظ، إن قطر تسعى لاستخدام آليات حقوق الإنسان في التغطية على دعمها للجماعات الإرهابية، وتدخلها الدائم في الشؤون الداخلية للدول العربية، خاصة تلك التي تشهد صراعات ونزاعات داخلية.

مشيراً في تصريح نشرته صحيفة «الخليج» - رصدها "اليمن العربي"-  إلى أن قطر تمكنت من توظيف الآليات الإقليمية والدولية في دعم مشروعها المتطرف ضد الدول العربية.

وأوضح عبد الحافظ أن قطر تمكنت من تولي منصب نائب رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالجامعة العربية، ويمثلها جابر المرسي، الذي يشغل منصب مدير الشؤون القانونية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، والمقرر أن تنتهي ولايته كنائب للجنة العربية في إبريل/نيسان المقبل.

مضيفا أن الجامعة العربية ستدعو الدول الأطراف في الميثاق للتقدم بمرشحيها على المقاعد الشاغرة، ابتداء من شهر مارس/آذار المقبل، وستجرى الانتخابات خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وهو ما يستوجب عدم السماح مجدداً لقطر المعادية لحقوق الإنسان، بأن تكون على رأس اللجنة العربية لحقوق الإنسان.

وتوقع عبد الحافظ، أن تلعب مصر دوراً كبيراً في ذلك، لاسيما بعد إدراكها مدى خطورة اختراق قطر للمنظمات الإقليمية والدولية.

مشيراً إلى أن اللجنة العربية يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في مجال حقوق الإنسان، وتخلق نظاماً إقليمياً لحماية حقوق الإنسان، لاسيما بعد أن تم إقرار النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، والتي ستتخذ من الميثاق مرجعية أساسية لأحكامها. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بنوك قطر تعوض نقص السيولة والدوحة تستخدم حقوق الإنسان للتغطية على الإرهاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بنوك قطر تعوض نقص السيولة والدوحة تستخدم حقوق الإنسان للتغطية على الإرهاب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بنوك قطر تعوض نقص السيولة والدوحة تستخدم حقوق الإنسان للتغطية على الإرهاب.