الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة تفاجئ الجميع وتكشف الأسباب الحقيقية لهجوم العند.. وتزيح الستار عن أكبر خطر يهدد الجيش اليمني

اخبار من اليمن ذكرت صحيفة العربي الجديد أن رسالة مدوية أوصلتها طائرة مسيرة لجماعة الحوثي الانقلابية باستهداف أكبر قاعدة عسكرية في اليمن، تتواجد فيها معسكرات لقوات الشرعية والقوات الإماراتية والسعودية.

ولفتت إلى أن الاستهداف آثارت عاصفة تساؤلات حول ما وراء هذا الاختراق في قاعدة "العند" الجوية في لحج، الذي كاد أن يودي بكبار قادة الجيش اليمني، دون أن تتحرك أي من أنظمة الدفاع الجوي التابعة للتحالف، في أشد المناطق العسكرية اليمنية حساسية، بوابة عدن الشمالية.

ووفقا للصحيفة إلى جانب التساؤل بشأن الخرق الأمني، على أهميته، تبرز تساؤلات أخرى حول توقيت الغارة وأهداف الحوثيين منها، إذ لا يمكن أن ينفصل ما جرى في قاعدة العند أمس، ومسارعة الحوثيين إلى تبني الهجوم، عن التصعيد على مختلف الجبهات والمؤشرات المتراكمة التي تفيد بأن الحوثيين يستعدّون لاستئناف معركة الحديدة بعدما أتموا الاستعدادات لذلك.



شاهد أول رد سعودي يعلن انتهاء الهدنة مع الحوثيين ويتهم دولة حليفة للمملكة بالتورط في الهجوم على قاعدة العند

عــاجل : النائب علي محسن يخرج عن صمته ويتهم بصراحة هذه الدولة بالضلوع في استهداف القيادات بقاعدة العند

اندلاع مواجهات مسلحة مفاجئة في مدينة عدن وهذه الحصيلة الأولى

صحيفة حكومية تابعة للشرعية تكشف فضيحة لمحافظ تعز السابق.. وتهديدات بالمحاكمة


وتشير مجمل هذه التطورات إلى أن الحوثيين باتوا يهددون اليوم بنسف فرص التسوية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة مدفوعة بدعم دولي تحديداً بريطاني - أميركي، ومستفيدة من الظرف الإقليمي الذي توفر بعد مأزق  قتل الإعلامي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتابعت: وفي أولى المؤشرات على أن العودة إلى الحسم العسكري باتت الأكثر ترجيحاً، اعتبر نائب رئيس الجمهورية، علي محسن الأحمر، خلال اتصال برئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم النخعي، الذي كان بين الحاضرين للعرض وأصيب بجروح طفيفة، أن "مثل هذه الحوادث (غارة العند) وغيرها، التي تستهدف أبناء الشعب وتهدد الأمن والسلم الدوليين، تمدّ اليمنيين والأشقاء والأصدقاء بالقناعة والإصرار بضرورة العزم على قطع دابر مليشيا الإرهاب الحوثي وإخضاعها لقوة الدولة وسلطة النظام والقانون".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
صحيفة تفاجئ الجميع وتكشف الأسباب الحقيقية لهجوم العند.. وتزيح الستار عن أكبر خطر يهدد الجيش اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة تفاجئ الجميع وتكشف الأسباب الحقيقية لهجوم العند.. وتزيح الستار عن أكبر خطر يهدد الجيش اليمني، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة تفاجئ الجميع وتكشف الأسباب الحقيقية لهجوم العند.. وتزيح الستار عن أكبر خطر يهدد الجيش اليمني.