الارشيف / منوع

44 استخداماً لا تعرفها لمعجون الأسنان

اخبار من اليمن يباع معجون الأسنان كمنتج للعناية بالأسنان وتنظيفها، لكن هناك أكثر من استخدام يمكن أن يكون المنتج ذاته مفيدا فيها.

إذا كان أطباء الأسنان ينصحون بعدم الإفراط في استخدام المعجون، لاحتوائه على مواد كيميائية مفيدة في العناية بالأسنان عند استخدامها في الحدود المسموح بها، فإن خبراء الكيمياء يوجهون إلى استخدامات منزلية يمكن أن يكون المعجون مفيدا فيها، بسبب وجود هذه المواد.

ويقول د.خالد حلمي، أستاذ الكيمياء في كلية العلوم جامعة جنوب الوادي، إن هناك 6 مواد كيميائية توجد في المعجون تجعله مفيدا في استخدامات منزلية مختلفة، وهي الفلور، السيليكا المائية، الأسبارتام، الجليسيرين، لوريل سلفات الصوديوم، البروبيلين جليكول، وفقاً للعين الإخبارية.

ويتابع: "هذه المواد لها استخدامات عدة في منتجات التنظيف المنزلية، لكنها توجد في المعجون بنسبب قلية جدا، ويعد استخدامها آمنا، طالما ظلت في نطاق الحدود المسموح بها، فمثلا الفلور يعد آمنا طالما أن الكمية التي تدخل الجسم لا تتجاوز عشرين مليجرام يوميا".

ويضيف: "وإذا كنا نوجه إلى عدم الافراط في استخدامه لهدفه الأساسي وهو تنظيف الأسنان لوجود هذه المواد، فإننا في المقابل نوجه إلى إمكانية استخدامه بحرية في الاستخدامات المنزلية الأخرى".

استخدامات غريبة لمعجون الأسنان:

قدم موقع "morning chores" حصرا للاستخدامات الغريبة لمعجون الأسنان وصلت إلى 44 استخداما ربما سمعت بعضها أو لم تعلم بها من قبل، نستعرضها في التقرير التالي:

1. إزالة البقع من الأحذية والمنتجات الجلدية

ضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان وتعامل مع البقعة برفق حتى تختفي.

2. تنظيف البيانو

إذا كان لديك بيانو، فإن المفاتيح غالباً ما تصبح غير نظيفة مع الوقت، وعند حدوث ذلك، ضع بعضا من معجون الأسنان على فرشاة أسنان وقم بفرك المفاتيح برفق. ثم أمسح بقطعة قماش رطبة.

3. تنظيف حذاء التنس

الأجزاء المطاطية البيضاء من حذاء التنس تتسخ سريعا، وعندئذ يمكن وضع معجون أسنان على فرشاة أسنان وتنظيف الأجزاء البيضاء حتى يتألق الحذاء مثل الجديد.

4- تنظيف الملابس

استخدم بعض معجون الأسنان وفرشاة الأسنان لتنظيف الأوساخ من الملابس، وستشعر بفرق كبير.

5. إعادة رونق خاتم ألماس

إذا كان لديكي خاتم من ألماس لا يتألق كما هو معتاد ، فقد يكون الوقت قد حان لإعطائه المزيد من اللمعان، بوضع معجون الأسنان على الفرشاة وفرك خاتم الألماس حتى يضيء من جديد.

6. الحفاظ على زجاجات الطفل الطازجة

تخلص من الروائح غير المستحبة التي تحدث بسبب رائحة اللبن الحامض في زجاجات الأطفال، عن طريق وضع بعض معجون الأسنان داخل الزجاجة وفركها بالفرشاة.

7. تنظيف نظارة السباحة

إذا كنت شخصًا يحب السباحة، فمن المحتمل أنك تمتلك زوجًا من النظارات الواقية، وربما أدركت مدى سرعة تأثر هذه النظارات بالضباب أثناء السباحة، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى مسحها باستخدام معجون الأسنان.

8. تنظيف مرايا الحمام

نفس الطريقة التي عاملت بها نظارات السباحة، يمكنك تطبيقها مع مرايا الحمام الخاصة بك للتخلص من ضبابيتها.

9. تلميع المقابض

يمكنك الحصول على مقابض لامعة مع وضع قليل من معجون الأسنان عليها وفركها برفق.

10. تلميع الأحواض

إذا كنت تبحث عن حوض نظيف، فأنت تحتاج فقط إلى استخدام القليل من معجون الأسنان وفركه بلطف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، لإزالة جميع الأوساخ.

11. إزالة علامات تلوين 

الكثيرون يشتكون من قيام الأطفال الصغار بالتلوين على الجدران، ويمكن إزالة هذه الألوان باستخدام بعض معجون الأسنان على الفرشاة.

12. التخلص من أحمر الشفاه

هل سبق لك أن حصلت على أحمر الشفاه على ملابسك، يمكن أن يكون من الصعب إزالته، ولكن مع استخدام معجون الأسنان سيصبح من السهل التخلص منه.

13. التخلص من الحبر على الأقمشة

بنفس الطريقة التي فعلتها مع أحمر الشفاه، يمكنك أن تفعل نفس الشيء مع الحبر الذي يصل إلى ملابسك دون قصد أثناء عملك.

14. إزالة العلامات المائية

يترك الكثيرون مشروباتهم وهم يجلسون على طاولات خشبية دون عازل، وهو ما يؤدي إلى ترك علامات مائية، يمكن الخلص منها باستخدام معجون الأسنان.

15. وقف حب الشباب

إذا كنت تعاني من حب الشباب الذي بدأ يغزو وجه ابنك المراهق، فانصحه بوضع معجون الأسنان على تلك الحبوب، حيث يعمل على تجفيفها ويقلل من مظهرها.

16. إزالة قطران الشاطئ

من يذهبون إلى الشواطئ يشتكون من مشكلة القطران الأسود الذي غالباً ما يلتصق بالقدمين، ويكون من الصعب إزالته، لكن مع معجون الأسنان يبدو الأمر سهلا، حيث يؤدي فرك المعجون على القدم باستخدام الفرشاة إلى التخلص من هذه المشكلة.

17. قتل الروائح السيئة

عندما تكونين في المطبخ لطهي الطعام، يكون من الصعب التخلص من رائحة البصل القوية التي التصقت باليد، ولكن غسيل اليد بمعجون الأسنان يساعد في حل المشكلة.

18. علاج الحكة

تصيب لدغات البعوض بالحكة الجلدية، والعلاج البسيط هو فرك بعض من معجون الأسنان على موضع الحكة، وعندها تنتهي المشكلة.

19. إزالة البقع الصعبة من السجاد

عندما يكون لديك أطفال وحيوانات، قد يكون من الصعب الحفاظ على سجادتك نظيفة، لكن إذا كان لديك سجادة وتبحث عن طريقة لتنظيف بقعة صلبة، فضع في اعتبارك وضع معجون الأسنان على البقعة، والعمل على تنظيفها باستخدام فرشاة أسنان.

20. تنظيف مصابيح السيارة

إذا كنت تعاني من ضوء السيارة الخافت بسبب عدم نظافة مصابيح السيارة الأمامية، فيمكنك الآن علاج المشكلة باستخدام معجون الأسنان.

21. إزالة الخدوش الصغيرة من شاشات الهاتف

إذا تم خدش واقي الشاشة الخاص بهاتفك، يمكنك إصلاح هذه الخدوش الصغيرة، عن طريق فرك معجون الأسنان بلطف عليها.

22. إزالة آلام الحرق

هناك الكثير من الحيل لعلاج الحروق، فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام الزيت أو المايونيز أو الخردل، الآن يمكنك إضافة معجون الأسنان للقائمة، وسوف يساعدك على إزالة الإحساس بالألم.

23. تلميع الأظافر

هل تريد أظافر لامعة ونظيفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن معجون الأسنان يمكن أن يكون أفضل صديق لك.. فكل ما عليك القيام به هو وضع معجون الأسنان عليها واستخدام فرشاة أسنان.

24. وقف حساسية اللبلاب

إذا كنت تزرع اللبلاب في حديقة منزلك، فإن البعض يكون لديه حساسية من النبات ويصاب بالحكة الجلدية، وفي هذه الحالة لا تتردد في فرك معجون الأسنان على موضع الحكة.

25. تخفيف الكدمات

يوصف خل التفاح للمساعدة في الشفاء من الكدمات، ويمكن إضافة معجون الأسنان للمساعدة في شفاء المنطقة المصابة من الجسم.

26. إزالة العلكة من الشعر

ذهبت للنوم ونسيت العلكة في فمك لتستيقظ وتجدها قد التقصت بالشعر، يمكنك في هذه الحالة فرك معجون الأسنان وسيسهل إزالتها.

27. إزالة علامات الأحذية من المشمع 

إذا كان لديك أرضيات مشمعة في منزلك، فأنت تعاني إذن من علامات البقع الناتجة عن أحذية الناس، يمكنك الآن استخدام معجون الأسنان للمساعدة في إزالة هذه العلامات.

28. تنظيف مجوهراتك الفضية

المجوهرات الفضية رائعة عندما تكون نظيفة، لكن يمكن أن تبدو غير ذلك. إذا كنت تريد استعادة الفضة إلى تألقها الأصلي فعليك تجربة وضع معجون أسنان على فرشاة أسنان وتنظيف المجوهرات بلطف حتى تضيء مرة أخرى.

29. تنظيف الخدوش من الأقراص الرقمية والمدمجة

نفس القواعد السابقة طبقها على أقراص DVD وألعاب الفيديو، فعندما تتعرض لخدش قم بفرك الخدوش بلطف باستخدام معجون الأسنان.

30. تنظيف جهاز فرد الشعر

لديك شعر مموج طبيعيا، وتحتاج إلى جهاز فرد الشعر باستمرار ، ولكن الأوساخ التي تعلق به تقلل من كفاءته، الآن يمكنك تنظيف الأوساخ عن طريق فرك المعجون على الجهاز وتنظيفه.

31. تنظيف الأدوات الموسيقية

عندما كنت بفرقة المدرسة الموسيقية لعبت على آلات البوق والفلوت والبوق والميلادوفون، وكان تنظيف هذه الأجهوة مكلفا إلى حد ما، الآن يمكن باستخدام معجون الأسنان الحصول على طريقة رائعة لتنظيف تلك الأدوات.

32. إصلاح ثقوب الحوائط

هل تستمتع بوجود منزل مزين بالكامل؟ معظم الناس ترغب في عرض الصور العائلية على الحائط، ولكن عند تحريك الصور أو إعادة تصميم المنزل، ستفاجأ بثقوب المسمار في الجدار، و يمكنك إصلاحها بسهولة، حيث يمكنك فرك معجون الأسنان على الثقوب لإخفائها.

33. تغيير رائحة المطبخ 

غالبًا ما تصاب مداخن المطبخ برائحة غير مستحبة بسبب روائح كل الأطعمة التي تشق طريقها من خلالها، وليس عليك لعلاج هذه المشكلة سوى فرك بعض معجون الأسنان حول المدخنة ثم شطفها.

34. الإبقاء على العبوات طازجة

هل تحب تخزين حاويات الطعام مع الأغطية حتى لا تفقدها؟ لكنك تتراجع بسبب ظهور رائحة لا تحبها، الآن يمكنك تنظيف الحاويات باستخدام معجون أسنان للحصول على رائحة منعشة طازجة تقتل الرائحة غير المستحبة.

35. معطر للسيارة

يمكن أن تصبح معطرات السيارات باهظة الثمن ، لكن لا أحد يريد سيارة لا تشوبها رائحة صحيحة أيضًا، إذا كانت هذه هي حالتك فأنت بحاجة إلى وضع معجون أسنان على منشفة ورقية وحبسه تحت مقاعدك، ثم أوقف سيارتك في الشمس، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة السيارة، وخروج العطر من المنشفة الورقية.

36. تنظيف أثاث الحدائق

إذا كان أثاث حديقتك من البلاستيك، فأنت تعرف كيف يمكن أن تصبح قذرة ويتغير لونها مما يجعلها تبدو أقل جاذبية، الآن يمكنك تجريب فرك معجون أسنان بالفرشاة لمعالجة الأثاث وستشاهد الفرق.

37. تنظيف الثلاجة

يمكن تنظيف الثلاجة لفترة أطول وإزالة الأوساخ بسهولة عن طريق وضع معجون أسنان على فرشاة أسنان ومسح الأركان والزوايا داخل الثلاجة.

38. تنظف بواقي الصابون

إذا كنت تشتكي من بواقي الصابون في حمامك، فأنت بحاجة إلى وضع معجون الأسنان لحل هذه المشكلة، حيث يمكنك وضع المعجون على فرشاة أسنان أو قطعة قماش وتنظيفها بلطف لإزالة المزبد من الصابون بأقل التكاليف.

39. تنظيف الحنفيات

ضع معجون الأسنان على صنبور الحنفية وافركه بلطف واشطفه، ستحصل على صنبور لامع. 

40. إزالة علامات الأصابع من لوحات المفاتيح

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكثرة، فأنت على الأرجح تدرك أن لديك بصمات صغيرة على مفاتيح معينة.. حسنا يمكنك إزالتها بلطف عن طريق فرك بعض معجون الأسنان بخفة على تلك المفاتيح.

41. التخلص من رائحة الظربان

إذا كان حيوان الظربان قد سبب لك أو لكلبك مشكلة مخلفات سائلة كريهة، فأنت تعرف مدى صعوبة إزالة الرائحة،أحد الحلول التي لم تحاولها هو الاستحمام ثم فرك معجون الأسنان في جميع المناطق التي تعرضت لهذا السائل. 

42. تثبيت الشعر

هل لديك شعرات مجنونة تطير في كل مكان؟ استخدم معجون الأسنان لمعالجة الشعر بلطف، فسيساعدك في عودته إلى المكان الذي تتمناه.

43. وقف الطفح الجلدي

إذا كان لديك طفح جلدي في الجسم، فحاول استخدام معجون الأسنان لتهدئة الحكة الناتجة عنه، كما يساعد أيضًا على تجفيف هذا الطفح.

44. إصلاح خدوش السيارة الصغيرة

كلنا يعاني على خدوش طفيفة على السيارة، يمكنك الآن إزالتها بوضع معجون الأسنان على تلك الخدوش الصغيرة ومن ثم تنظيفها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
44 استخداماً لا تعرفها لمعجون الأسنان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 44 استخداماً لا تعرفها لمعجون الأسنان، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 44 استخداماً لا تعرفها لمعجون الأسنان.