اجتماع عربي يبحث اعداد خطة للتصدي لترشيح اسرائيل لعضوية مجلس الأمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القاهرة ـ سبأنت :
بحثت اللجنة العربية الوزارية المعنية بالتصدي لترشيح اسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019 -2020 اليوم الخميس اعداد خطة عمل لإفشال الترشيح الإسرائيلي.

وذكر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبوعلي في تصريح صحفي في ختام اجتماع اللجنة أنه تمت مناقشة خطة عمل مقدمة من الأمانة العامة للجامعة العربية تتضمن خطوات محددة للتحرك على الساحة الدولية للتصدي للمسعى الإسرائيلي.

وأضاف أنه تمت مناقشة البنود الواردة في هذه الخطة وتقييمها ورفعها الى الاجتماع القادم للجنة على المستوى الوزاري الشهر المقبل بهدف اعتمادها والمصادقة عليها ومن ثم تعميمها على الدول الأعضاء في الجامعة العربية.

و من جانبه أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح أن خطة العمل تستهدف توحيد الجهود الدبلوماسية العربية لمواجهة التمدد الاسرائيلي من خلال تعزيز العلاقات بين الدول العربية والتجمعات الاقليمية والدولية.

ولفت الى أن الهدف من هذه الخطة مواجهة السياسة الاسرائيلية التي تحاول استغلال الظروف الداخلية للدول العربية مشددا على أنه "لا يجوز أن تكون اسرائيل عضوا في مجلس الأمن وهي لا تلتزم بقرارات الشرعية الدولية وتنتهك قرارات مجلس الأمن".

وأضاف "لا يجوز لدولة قائمة بالاحتلال أن تكون حكما وطرفا مسؤولا عن تجسيد العدالة الدولية على الأرض في العالم من خلال عضويتها في مجلس الأمن" .

اجتماع عربي يبحث اعداد خطة للتصدي لترشيح اسرائيل لعضوية مجلس الأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع عربي يبحث اعداد خطة للتصدي لترشيح اسرائيل لعضوية مجلس الأمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع عربي يبحث اعداد خطة للتصدي لترشيح اسرائيل لعضوية مجلس الأمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق