الارشيف / اخبار العرب والعالم

ولي عهد أبو ظبي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

اخبار من اليمن التقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مساء السبت، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وبحث معه تعزيز علاقات الصداقة والتعاون وعددا من التطورات في المنطقة. 

ووصل وزير الخارجية الأمريكي، مساء الجمعة، إلى دولة الإمارات، ضمن جولته بالشرق الأوسط، بعد زيارته الأردن ومصر والبحرين.

وأشاد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الخميس، بكلمة بومبيو في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مؤكداً أنها تدعم الاستقرار الإقليمي. 

وأفاد قرقاش، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، بأن "كلمة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مهمة في دعمها للاستقرار الإقليمي وتشخيصها للأخطار التي تواجه المنطقة".

وكان بومبيو ذكر في خطابه، الخميس، أن تردد واشنطن في مرحلة سابقة، تسبب في نشر "داعش" الإرهاب بسوريا والعراق وعدة بلدان أخرى، مشدداً على أن الولايات المتحدة شكّلت تحالفاً بغية تحرير الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش، ما أسهم في تحرير 99% من هذه المناطق.

وثمّن بومبيو دور السعودية والإمارات وجهودهما الكبيرة من أجل ضمان استقرار المنطقة، مضيفاً أن العقوبات الأمريكية ضد إيران تُعد الأقسى، وستبقى حتى يغير نظام طهران من سياساته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ولي عهد أبو ظبي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ولي عهد أبو ظبي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ولي عهد أبو ظبي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.