الارشيف / اخبار العرب والعالم

حركة النهضة: ''نحن ضحية حملات إعلامية ومنافسة انتخابية غير شريفة''

عبرت حركة النهضة عن إدانتها لما أسمته ب"الحملات الإعلامية المضلّلة، والمنافسة الانتخابية غير الشريفة والقائمة على الكذب والتشويه وابتزاز القضاء والضغط عليه"، مؤكدة "الحاجة للارتقاء بالمشهد السياسي والإعلامي بما يدعم ثقة الشعب في دولته ومؤسساته، وبما يجدّد ثقته في النخب السياسية ويدفع التونسيين للإقبال على العناية بالشأن العام والمشاركة في الانتخابات".

واعتبرت في بيان لها مساء الأحد 13 جانفي 2019، بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة للثورة اليوم الاثنين، أن "عَظَمةَ المكاسب السياسية التي تحققت لم تحجبْ عن التونسيين الحاجة الملحّة لاستكمال الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والتنموية للثورة، كما لم تحجب التحديّات التي تواجه بلادَنا".

وكان الناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمة الهمامي، قد اتّهم رئيس الحركة راشد الغنوشي بالإشراف شخصيا على ما يُعرف بالجهاز السّري.

من جهته، وصف الغنوشي الندوات الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، بالندوات الشبيهة لندوات عبد الله القلال إبان حكم النظام السابق.

في سياق آخر، أكدت حركة النهضة "الحاجة الملحّة للتوصّل إلى التهدئة الاجتماعية وإيجاد حلول توافقية بين الحكومة واتحاد الشغل تلبِّي المطالب الشرعية للشغّالين وتُراعي إمكانيات الدولة وصعوباتها المالية وتدرأ احتمالات الصراع والتصادم"، داعية الحكومة إلى "بذل كل الجهود الممكنة من أجل منع تأزم الوضع الاجتماعي عبر تحسين القدرة الشرائية للمواطنين ومقاومة التهريب وغلاء الأسعار والاحتكار".

كما دعت إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي شامل يجمع كل القوى الوطنية، السياسية منها والاجتماعية، لمعالجة الصعوبات والمشاكل الاقتصادية وتوفير المُناخ الملائم لتحقيق الانتقال التنموي الاقتصادي والاجتماعي، مثمنة "دور رئيس الجمهورية في سعيه لتجنّب استفحال الأزمة الاجتماعية عبر تقريب وجهات النظر بين الفرقاء، وتأكيده على إنجاز الاستحقاقات الانتخابية في آجالها الدستورية.

وجددت دعمها الكامل للمؤسستين الأمنية والعسكرية في جهودهما الموفّقة لمقاومة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين. داعية كل الأطراف السياسية إلى التسريع بإنجاز التوافقات الضرورية لاستكمال إرساء الهيئات الدستورية وفِي مقدّمتها المحكمة الدستورية والهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.

وشدّدت على ضرورة استكمال مسار العدالة الانتقالية وفق ما ينصّ عليه القانون، وبما يمنع عودة الاستبداد ويحقق جبر ضرر الضحايا في اتجاه تحقيق المصالحة الوطنية بعيدًا عن الانتقام والتشفّي.

وأكدت حركة النهضة في بيانها، دعمها لقضايا التحرّر في العالم وفِي مقدّمتها حق الشعب الفلسطيني الثابت في الحرية وفي بناء دولته المستقلّة وعاصمتها القدس،داعية إلى حقن الدماء العربية وإيجاد حلول سلمية في ليبيا وسوريا واليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
حركة النهضة: ''نحن ضحية حملات إعلامية ومنافسة انتخابية غير شريفة'' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حركة النهضة: ''نحن ضحية حملات إعلامية ومنافسة انتخابية غير شريفة''، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حركة النهضة: ''نحن ضحية حملات إعلامية ومنافسة انتخابية غير شريفة''.