الارشيف / اخبار العرب والعالم

جامعة الدول العربية: لم يُطلب منا التوسط بين لبنان وليبيا

اخبار من اليمن  

براقش نت_ وكالات

قالت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء أنه لم يطلب منها الوساطة بين لبنان وليبيا، بعد قرار الأخيرة مقاطعة القمة الاقتصادية العربية التي تعقد في بيروت الأحد المقبل، بسبب حرق العلم الليبي في العاصمة اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، محمود عفيفي: "لم يُطلب من الأمين العام الوساطة بين ليبيا ولبنان حول المشاركة الليبية فى القمة".

وأضاف "ليبيا أعلنت رسمياً مقاطعتها للقمة على ضوء حرق حركة أمل في لبنان للعلم الليبي ببيروت"، واصفاً الواقعة حرق العلم بـ"المؤسفة".

وتابع أن "الجانب الليبي اعتبرها إهانةً لرمز الدولة لهذا اتخذ موقفه بالمقاطعة".

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية أمس الإثنين مقاطعة القمة الاقتصادية العربية التي يستضيفها لبنان في نهاية هذا الاسبوع، مبديةً الأسف لـ"أفعال سلبية" بدرت من الدولة المضيفة ودفعت الحكومة الليبية إلى اتخاذ هذا القرار.

وعددت الخارجية الليبية المواقف التي دفعت طرابلس إلى الامتناع عن المشاركة في القمة الاقتصادية في بيروت، وهي "المساس بالعلم الليبي، وإنزاله، وتمزيقه تحت أنظار الجميع"، و"منع وفد رجال الأعمال الليبي من دخول الأراضي اللبنانية"، و"الهجمة غير المبررة من أطراف لبنانية مسؤولة على مشاركة الدولة الليبية في أعمال القمة بحجج ومبررات تجافي المنطق"، و"غياب الجدية في وضع الترتيبات الأمنية اللازمة لضمان سلامة الوفد".

وكانت حركة أمل الشيعية دعت إلى رفض استقبال الوفد الليبي للمشاركة في القمة في لبنان، لأنها تعتبر أن المسؤولين في طرابلس لم يقوموا بما يلزم لكشف تفاصيل اختفاء الإمام الشيعي موسى الصدر في ليبيا عام 1978 في عهد القذافي.

وأنزل ناشطون من الحركة نفسها علم ليبياً كان مرفوعاً في المكان المفترض لعقد القمة واستبدلوه بعلم الحركة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
جامعة الدول العربية: لم يُطلب منا التوسط بين لبنان وليبيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جامعة الدول العربية: لم يُطلب منا التوسط بين لبنان وليبيا، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جامعة الدول العربية: لم يُطلب منا التوسط بين لبنان وليبيا.