الارشيف / اخبار العرب والعالم

مجلة: جاسوس إيران الألماني نقل معلومات عن القوات بأفغانستان

اخبار من اليمن كشف الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيجل" الألمانية، الثلاثاء، أن مستشار الجيش الألماني من أصل أفغاني، الذي اعتقلته السلطات، كانت لديه صلاحية الوصول إلى معلومات حساسة للغاية حول نشر القوات في أفغانستان، وفقا للعين الإخبارية.

وكانت النيابة الفيدرالية أعلنت، في بيان، أن "الرجل الذي يدعى عبدالحميد.س والبالغ من العمر 50 عاما كان يعمل مستشاراً ثقافياً ولغوياً في الجيش الألماني، ويعتقد أنه بهذه الصفة نقل معلومات إلى جهاز استخبارات إيراني".

وأوضح الموقع أن "المتهم يشتبه في عمله لصالح المخابرات الإيرانية منذ سنوات طويلة".

وأشار الموقع إلى أن "مسؤولي المخابرات في ألمانيا وأوروبا أثاروا مخاوف بشأن ما يعتبرونه تزايدا في عمليات التجسس من قبل إيران. وذكرت وكالة الاستخبارات الألمانية في يوليو/حزيران الماضي أن إيران عززت قدراتها في مجال الحرب الإلكترونية، وشكلت خطراً على الشركات الألمانية".

ولدى ألمانيا خبرات سابقة في كشف الجواسيس الذين يعملون لصالح وكالات أجنبية. ففي عام 2016 أدين ماركوس ريتشيل بالتجسس لصالح كل من الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" والمخابرات الروسية.

وفي عام 2013، اعتقلت ألمانيا زوجين بتهمة التجسس لصالح المخابرات الروسية لأكثر من 20 عاما.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مجلة: جاسوس إيران الألماني نقل معلومات عن القوات بأفغانستان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلة: جاسوس إيران الألماني نقل معلومات عن القوات بأفغانستان، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلة: جاسوس إيران الألماني نقل معلومات عن القوات بأفغانستان.