الارشيف / اخبار العرب والعالم

المفوضية الأوروبية تدعو بريطانيا إلى الإسراع في إيضاح نواياها بعد رفض "بريكسيت"

الأربعاء 10 جمادى الأولى 1440 - 08:21 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-1-2019

بروكسل  (يونا) - دعت المفوضية الأوروبية بريطانيا لإيضاح نواياها في أقرب وقت ممكن بعدما رفض مجلس العموم البريطاني أمس الثلاثاء، خطة اتفاق خروجها من الاتحاد الأوروبي التي قدمتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي.
جاء ذلك في بيان أصدره رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وأعرب فيه عن أسفه لنتائج التصويت محذرا من أن "خطورة انسحاب بريطانيا غير المنظم من الاتحاد الأوروبي قد ازدادت".
وقال يونكر: إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي صفقة عادلة وهي أفضل صفقة ممكنة وتقلل خسائر (بريكسيت) على المواطنين ورجال الأعمال في أوروبا. مؤكدا أن هذا الاتفاق هو "الطريق الوحيد لضمان انسحاب منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
وأوضح أنه من جهة الاتحاد الأوروبي فإن عملية التصديق على اتفاق الانسحاب لا تزال مستمرة، مضيفا: إن المفوضية الأوروبية ستواصل عملها الطارئ للمساعدة في ضمان أن الاتحاد الأوروبي مستعد تماما.
وكانت تريزا ماي خسرت تصويتا في البرلمان البريطاني في وقت سابق الليلة على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بفارق 230 صوتا في أكبر هزيمة تتعرض لها حكومة بريطانية بالتاريخ.
وصوت النواب ضد اتفاق الخروج الذي يحدد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل بأغلبية 432 صوتا مقابل 202 صوتا أيدوا الاتفاق.
وعقب انتهاء التصويت تقدم زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن بمقترح للتصويت على سحب الثقة من الحكومة الأمر الذي قد يؤدي إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
المفوضية الأوروبية تدعو بريطانيا إلى الإسراع في إيضاح نواياها بعد رفض "بريكسيت" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المفوضية الأوروبية تدعو بريطانيا إلى الإسراع في إيضاح نواياها بعد رفض "بريكسيت"، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المفوضية الأوروبية تدعو بريطانيا إلى الإسراع في إيضاح نواياها بعد رفض "بريكسيت".