الارشيف / اخبار العرب والعالم

​اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في الدورة 31 لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية في النيجر

الجمعة 12 جمادى الأولى 1440 - 16:42 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-1-2019

 الرباط (يونا)-   شارك اتحاد جامعات العالم الإسلامي، التابع للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-، في أعمال الدورة الحادية والثلاثين لاجتماع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بالنيجر، التي عقدت أمس، في مدينة نيامي، عاصمة جمهورية النيجر، برئاسة السفير ناصر بن عبد الله بن حمدان الزعابي، رئيس مجلس الأمناء، وبحضور ياهوزا ساديسو، وزير التعليم العالي والبحث والابتكار في جمهورية النيجر، والدكتور أبوبكر دكوري، رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو، عضو مجلس الأمناء عن غرب إفريقيا، والدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
   كما شارك الاتحاد قبل ذلك في اجتماع اللجنة الأكاديمية الاستشارية المنبثقة عن المجلس، الذي عقد برئاسة السيد عبد الرحمن الجروان، نائب رئيس مجلس الأمناء.

  وقام المشاركون في الاجتماعين بزيارات تفقدية لعدد من المشاريع الجديدة التابعة للجامعة في مدينة ساي، ومجمع الملك عبد الله بمدينة نيامي الذي تفقد سير الأشغال فيه رئيس جمهورية النيجر السيد يوسوفو محمد.  كما حضروا في مركز الأمير سلطان الثقافي، حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين في عدد من المسابقات، والمتميزين منهم في الدراسة.
   ومثل اتحاد جامعات العالم الإسلامي في اجتماعي مجلس الأمناء واللجنة الأكاديمية والأنشطة الموازية الدكتور عبد الإله بنعرفة، المشرف على الأمانة العامة للاتحاد.
((انتهى))
ح ع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
​اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في الدورة 31 لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية في النيجر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في الدورة 31 لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية في النيجر، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في الدورة 31 لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية في النيجر.