الارشيف / اخبار العرب والعالم

سلطات الإحتلال الاسرائيلي تقرر إغلاق مدارس "الأونروا" في القدس المحتلة

الأحد 14 جمادى الأولى 1440 - 08:53 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-1-2019

القدس المحتلة (يونا) ـــ قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القدس المحتلة، بدءاً من العام الدراسي المقبل، بحسب ما ذكرت "القناة 13" الإسرائيلية مساء أمس السبت.
ووفقاً للقناة، فإن الإغلاق جاء بعد أسابيع من اجتماع سرّي لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة بنيامين نتنياهو، لإقرار خطة لإغلاق وطرد المؤسسات التي تديرها "الأونروا" من القدس المحتلة، والخطة التي أقرها مجلس الأمن الإسرائيلي سبق وأقرتها بلدية القدس.
يذكر أن الوكالة الدولية تدير مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، وهو المخيم الوحيد في المدينة، ولكن لها عشرات العيادات الطبية والمؤسسات التعليمية وعشرات المدارس في المدينة نفسها، وفي أكتوبر الماضي كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مخطط بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، يهدف إلى سلب جميع صلاحيات "الأونروا"، وإنهاء عملها وإغلاق جميع مؤسساتها في المدينة المحتلة، بما في ذلك المدارس والعيادات ومراكز الخدمات المعنية بالأطفال، بالإضافة إلى سحب تعريف شعفاط كـ "مخيم للاجئين"، ومصادرة جميع الأرض المقام عليها المخيم.
(انتهى)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
سلطات الإحتلال الاسرائيلي تقرر إغلاق مدارس "الأونروا" في القدس المحتلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سلطات الإحتلال الاسرائيلي تقرر إغلاق مدارس "الأونروا" في القدس المحتلة، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سلطات الإحتلال الاسرائيلي تقرر إغلاق مدارس "الأونروا" في القدس المحتلة.