الارشيف / اخبار العرب والعالم

تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية

الأحد 14 جمادى الأولى 1440 - 09:05 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-1-2019

الرياض (يونا) ـــ صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، نفذت عند الساعة (الـ 22.45 بالتوقيت المحلي للرياض) من مساء أمس السبت، عملية عسكرية نوعية، لتدمير أهداف عسكرية مشروعه، لقدرات الطائرات بدون طيار في سبعة مرافق عسكرية مساندة، تقع في أماكن متفرقه في صنعاء.
وأوضح العقيد المالكي أن: "عملية الاستهداف، جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات الميليشيا الحوثية، وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة، لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتياً، ولوجستياً وكذلك منظومة الاتصالات، وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".
وبين العقيد المالكي أن الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، وورش التصنيع وقطع الغيار، بالإضافة إلى ورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الاطلاق، وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية، وأكد العقيد المالكي أن: "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف، اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة، لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية".
واختتم العقيد المالكي تصريحه بتأكيد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف، بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية، واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية، لمثل هذه القدرات النوعية، التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.
(انتهى)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية.