الارشيف / اخبار العرب والعالم

الباجي قايد السبسي قد يكون مرشح حركة نداء تونس للإنتخابات الرئاسية

قال رضا بلحاج، المنسّق العام لحركة نداء تونس، "إن الباجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية، قد يكون مرشح الحزب للإنتخابات الرئاسية القادمة (موفى 2019)، ملاحظا أن بعض قيادات الحركة تسعى إلى ترشيحه "إذا كانت له رغبة في ذلك".

وأضاف بلحاج في تصريح إعلامي، مساء أمس السبت، 19 جانفي 2019، على هامش اجتماع جهوي لنداء تونس بمدينة نابل، خُصّص للإعداد للمؤتمر الإنتخابي القادم للحزب، أن الهدف من هذا الإجتماع هو توجيه رسالة مفادها أن المؤتمر القادم سيكون "مؤتمرا ديمقراطيا منفتحا على جميع الأطراف، بالإضافة إلى دعم اللجنة الوطنية المكلفة بالإعداد لهذا المؤتمر".


وبدوره أكد القيادي بحركة نداء تونس، حسام بونني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، توجّه بعض قيادات الحزب إلى ترشيح الباجي قايد السبسي للإنتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أنه تم طرح هذه المسألة خلال الإجتماع الجهوي المنعقد اليوم السبت، سيما وأنه لم يصدر إلى غاية الآن، أي قرار رسمي عن الحزب في هذا الشأن.


وذكر أن الإجتماع الجهوي الذي انعقد بحضور عدد من قيادات نداء تونس، يهدف إلى الإعداد للمؤتمر الإنتخابي للحركة والذي ينتظر تنظيمه يومي 2 و3 مارس 2019، مؤكدا سعي قيادات النداء إلى "إعادة بناء الحزب لضمان استمراره في الحياة السياسية والعمل كذلك على إنجاح مؤتمره".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
الباجي قايد السبسي قد يكون مرشح حركة نداء تونس للإنتخابات الرئاسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الباجي قايد السبسي قد يكون مرشح حركة نداء تونس للإنتخابات الرئاسية، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الباجي قايد السبسي قد يكون مرشح حركة نداء تونس للإنتخابات الرئاسية.