الارشيف / اخبار اليمن

بالصور.. قصة البركان الأبيض الذي أسر القلوب بالمملكة وعلقت عليه ” ناسا “

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار من اليمن رغم سمعة البراكين المرعبة إلا أن بركان الجبل الأبيض ظل إستثناء يمتد ببياضه الأخاذ في منطقة شديدة السواد في حرة خيبر بالمملكة ليسحر القلوب ويجذب السائحين من داخل وخارج البلاد في محاولة للكشف عن سر طراوته في أشد أيام الصيف حرارة ومنظره الخلاب .

ويعد البركان إحدى المناطق النادرة على كوكب الأرض ، كما وصفته “ناسا” تعليقاً عل عدة صور له ، حيث يشتمل على أكثر من 2000 فوهة بركانية خامدة ، يحرص السائحون على التصوير بجانبها .

ويقع البركان الأبيض المنطقة التي تفصل بين المدينة المنورة وحائل والمسماه بـ”حرة خيبر” والتي تمتد لمنطقة حائل، وفي حوافه تتجمع مياه وادي الرمة الشهيرة الذي يمتد شرقا على مسافة 800 كلم، ليتوقف برمال القصيم الشرقية قرب الثويرات .

ووفقاً للخبير الجيولوجي عبدالعزيز بن ، فإن تلون هذا البركان بهذا الشكل المميز نتيجة عن انفجار هائل أخرج منه غازات ورمادا تحتوي على مادة السيليكون، شكلت لونه الفاتح .

ويحرص الرحالة على المبيت به خاصةً في فصل الشتاء ، والتقاط الصور المميزة بجانب الفوهات الخامدة في مظهر بديع ونادر .

dc44e98c4e.jpg

065e60ca75.jpg

62a6a01b0e.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
بالصور.. قصة البركان الأبيض الذي أسر القلوب بالمملكة وعلقت عليه ” ناسا “ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. قصة البركان الأبيض الذي أسر القلوب بالمملكة وعلقت عليه ” ناسا “، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. قصة البركان الأبيض الذي أسر القلوب بالمملكة وعلقت عليه ” ناسا “.