أردوغان بشأن القدس: دولارات واشنطن استطاعت شراء أصوات دويلات صغير لم نسمع بها

ترك برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترك برس

في تعليقه على تهديد الولايات المتحدة الأمريكية للدول التي صوتت ضدّها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إنّ دولارات واشنطن استطاعت شراء أصوات دويلات صغير لا نعرف أسماءها.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال حضورة المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية في ولاية هطاري جنوب شرق البلاد.

وأوضح أردوغان أنّ الولايات المتحدة الأمريكية حاولت تهديد العالم قبيل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار بشأن القدس، لكن 128 دولة عضو في الأمم المتحدة، أجابت بأنّ الإرادة لا يمكن شراؤها بالدولارات.

وأضاف أردوغان قائلاً: "دعونا منظمة التعاون الإسلامي إلى قمة طارئة، ودفعنا الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إصدار قرار ضدّ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهذا يدل على أنّ الإيمان يصنع المستحيل".

ولفت أردوغان أنه بذل المزيد من المساعي الدبلوماسية منذ اللحة الأولى من إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وأنه اتصل في سبيل غفشال خطة الولايات المتحدة الأمريكية مع باب الفاتيكان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون والعديد من قادة وزعماء العالم.

واستطرد قائلاً: "قلنا ونقولها مرة أخرى إنّ القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين، ونحن نرى أنّ نهاية الظلم في القدس قريبة، لذا عليكم أن تكونوا مستعدين".

وأقرت الأمم المتحدة، مساء الخميس الماضي، مشروع قرار، قدمته تركياواليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وعلى الصعيد الداخلي أكّد أردوغان أنّ الحكومة التركية والقائمون على إدارة الأمور السياسية في تركيا، يعملون من أجل خدمة المواطنين، وأنّ القائمين على إدارة البلاد، ليسوا أسياد الشعب إنما خدمهم.

وأشار أردوغان إلى أنّ الدولة التركية كافحت منظمة "بي كي كي" الإرهابية من أجل الحفاظ على أمن المواطنين في هكاري وغيرها من المناطق الداخلية، مشيراً أنّ الحكومة سترفع قرار حظر التجول في الأرياف المحيطة بالبلدات خلال فترة قصيرة.

وأردف قائلاً: "نحن شعب واحد أتراك وأكراد وشركس وبوشناق، ولا مجال للانقسام بيننا، ونحن نعمل لإحياء تاريخنا وحضارتنا ووحدتنا وهذا ليس بالأمر السهل، ونعرف أن البعض حاول خنقنا بأحداث مفتعلة كي لا ننفتح على العالم ولكننا أفشلنا مخططاتهم وانفتحنا على العالم".

أردوغان بشأن القدس: دولارات واشنطن استطاعت شراء أصوات دويلات صغير لم نسمع بها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أردوغان بشأن القدس: دولارات واشنطن استطاعت شراء أصوات دويلات صغير لم نسمع بها، من مصدره الاساسي موقع ترك برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أردوغان بشأن القدس: دولارات واشنطن استطاعت شراء أصوات دويلات صغير لم نسمع بها.

إخترنا لك

0 تعليق