السفير الأممي للسلام بارينبويم يدعو العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 05 ربيع الثاني 1439 - 15:24 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-12-2017

عمان (يونا ) ــ دعا سفير الأمم المتحدة للسلام، دانييل بارينبويم، جميع الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية "إلى المسارعة للاعتراف بها بشكل رسمي، مؤكدا ضرورة بدء مفاوضات ترسيم الحدود بين فلسطين وإسرائيل، بعيدا عن التصرفات التي تعتبرها تل أبيب معادية".
وقال بارينبويم في مقال نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم السبت، وفقا لـ"بترا": إن الحل الوحيد لضمان العدالة في حل أزمة الشرق الأوسط هو وجود دولتين فلسطينية وإسرائيلية، مؤكدا أنه بعد مناورة ترمب حول القدس يجب أن يعترف العالم بالدولة الفلسطينية.
واعتبر قرار الرئيس الأميركي بنقل سفارة بلاده إلى القدس، والاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل، واحدا من القرارات السياسية الجغرافية المعرقلة لعملية السلام.
واضاف: إن موجة العنف التي اجتاحت المنطقة بعد القرار، ورد الفعل الدولي، يوضحان أن على جميع الأطراف أن تراجع مواقفها بخصوص بعض الموضوعات والملفات الحساسة المتعلقة بالصراع، حيث أن المجتمع الدولي قضى أربعة عقود يناقش ويدرس عملية السلام على أساس وجود دولتين، متسائلا الآن أين هي الدولة الثانية؟.
وأشار إلى أن هذا الصراع يختلف عن أي صراع آخر شهدته البشرية في تاريخها، لأنه صراع بين أمتين من البشر وليس بين دولتين او شعبين، كل منهما تصر بشكل ثابت على حقها في السيطرة على بقعة صغيرة من الأرض.
(انتهى)

 

السفير الأممي للسلام بارينبويم يدعو العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير الأممي للسلام بارينبويم يدعو العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير الأممي للسلام بارينبويم يدعو العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق