رئيس لوفتهانزا ينفي اتهامات الاحتكار بعد إفلاس "إير برلين"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نفى رئيس شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، كارستن شبور، بشدة اتهامات الاحتكار بعد إفلاس إيربرلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

وفي تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه زونتاجس تسايتونغ" الألمانية الصادرة غداً الأحد، قال شبور إن "صالح لوفتهانزا ليس متوقفاً على الرحلات الداخلية الألمانية، لأنها تمثل أقل من 5% من قيمة مبيعاتنا".

وأضاف شبور أنه "لا يمكن الحديث عن احتكار لأن داخل ألمانيا هناك المنافسون كالمترو وحافلات المسافات البعيدة، كما أن شركة إيزي جيت البريطانية للرحلات منخفضة التكاليف ستبدأ، اعتباراً من يناير(كانون الثاني) المقبل، في تسيير رحلات في 4 مسارات جوية داخلية، وبالنسبة لنا سيكون ذلك منافساً شرساً، كما كانت إيربرلين من قبل".

ونفى شبور مجدداً اتهامات للوفتهانزا برفع أسعار تذاكر الطيران بعد إفلاس إير برلين، وقال "من أصل 140 طائرة كانت تملكها إيربرلين، هناك 90 طائرة رابضة على الأرض، وليس لدينا طائرات كافية للتخفيف من وطأة تداعيات هذا الوضع الخاص".

وأفاد شبور بأن أسعار تذاكر الطيران ستنخفض مرة أخرى في الشهر المقبل عندما ترتفع أعداد الرحلات الجوية، لكن الانخفاض لن يكون بنفس القوة التي كانت في الماضي.

وقال "لم نعد نرى إمكانية تكرار الأسعار المنخفضة التاريخية، فأسعار تذاكر الطيران في أوروبا انخفضت على مدار أعوام على نحو واسع بدرجة لم يعد ممكناً لأي شركة طيران أن تعيش معها بشكل معقول"، واختتم شبور كلامه بالقول إنه "إذا كانت أجرة الذهاب التاكسي إلى المطار أغلى من سعر الرحلة الجوية نفسها، فإن الطيران أرخص من اللازم".

رئيس لوفتهانزا ينفي اتهامات الاحتكار بعد إفلاس "إير برلين" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس لوفتهانزا ينفي اتهامات الاحتكار بعد إفلاس "إير برلين"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس لوفتهانزا ينفي اتهامات الاحتكار بعد إفلاس "إير برلين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق