الارشيف / اخبار اليمن

الخارجية تتهم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالتضليل في بياناتها

اخبار من اليمن عدن تايم/الشرق الاوسط:اتهمت وزارة الخارجية اليمنية مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن بالتضليل في البيانات التي يقدمها بشأن الانتهاكات الحوثية حول المساعدات الدولية والاعتداء على مستودعات الغذاء الأممية. وجاء تصريح الخارجية اليمنية على حسابها الرسمي على "تويتر" عقب ما كشفه كبير المراقبين الأمميين السابق الجنرال الهولندي باتريك كامرت في تصريحات لصحيفة هولندية حول تدمير الحوثيين نحو 20 في المائة من مخزون الحبوب.

وقالت الخارجية اليمنية، إن "هذا يكشف التضليل المتعمد الذي تحمله بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن". وكان الجنرال الهولندي باتريك كامرت الرئيس السابق للجنة تنسيق إعادة الانتشار أكد في مقابلة مع صحيفة "الفولكس كرانت" الهولندية أن 20 في المائة من مخزون الحبوب في مطاحن البحر الأحمر دمرت بنيران قذائف الحوثيين.

وتتهم الحكومة اليمنية الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في البلاد بالتغاضي عن كشف الانتهاكات الحوثية بحق المساعدات الأممية سواء على صعيد نهبها أو إتلافها أو بيعها في الأسواق ووضع العراقيل أمام وصولها إلى مختلف المناطق. وكان الجنرال الهولندي ترك مهمته الأممية على رأس فريق المراقبين في الحديدة نحو 10 أيام بعد وصول خلفه الدنماركي مايكل لوليسغارد لتولي المهمة.

وكانت الميليشيات الحوثية رفضت مساعي الجنرال الهولندي لتنفيذ اتفاق السويد وإعادة الانتشار، كما رفضت مقترحه بفتح ممرات إنسانية واتهمته بعدم الحياد بعد رفضه مسرحية الجماعة عن قيامها بالانسحاب من ميناء الحديدة وتسليمه لعناصرها الذين ألبستهم زي قوات الأمن المحلية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الخارجية تتهم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالتضليل في بياناتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية تتهم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالتضليل في بياناتها، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية تتهم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالتضليل في بياناتها.

قد تقرأ أيضا