الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية تستمع لـ" 32 " امرأة من ضحايا الانتهاكات في بتعز

اخبار من اليمن اللجنة الوطنية تستمع لـ" 32 " امرأة من ضحايا الانتهاكات في بتعز

2018/12/02م الساعة 07:11 PM (الأمناء نت / خاص)

عقدت في أعالي جبال مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز صباح اليوم جلسة استماع للنساء ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان والتي هدفت إلى تحليل بيئة الانتهاكات التي طالت النساء أثناء النزاع المسلح والتعرف على منهجيات الأضرار التي مورست بحق النساء بسبب أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية.
وفي جلسة الاستماع التي أدارتها عضو اللجنة الوطنية الأستاذة إشراق المقطري وراصدي اللجنة بمحافظة تعز، و حضرها العشرات من نساء منطقة الشقب التي يصل عدد سكانها الى 10.062 نسمة، قدمت النساء ضحايا القصف وانفجار الألغام والحصار والاعتداءات الجسدية وتفجير المنازل توضيحات تفصيلية بتأثير الحرب على حياة النساء وسلامتهن الجسدية وكرامتهن، وانتشار الامراض النفسية والخوف. 
وجاءت هذه الانتهاكات نتيجة الاستهداف اليومي للمنازل والقرى والطرقات وتغير الحياة اليومية للنساء وعدم قدرتهن على العمل في مزارع القات أو الحركة والتنقل بيسر، وخسارة أراضيهن وممتلكاتهن، وأكدت 32 امرأة من ضحايا انتهاكات حقوق الانسان، استمعت لها اللجنة، أنه لا يمكن وصف الحياة التي تمر بها النساء في المنطقة منذ أربع سنوات فقدن خلالها الحق بالأمان والأمومة والأسرة. 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
اللجنة الوطنية تستمع لـ" 32 " امرأة من ضحايا الانتهاكات في بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية تستمع لـ" 32 " امرأة من ضحايا الانتهاكات في بتعز، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية تستمع لـ" 32 " امرأة من ضحايا الانتهاكات في بتعز.