الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي تختتم اجتماعها وتصدر بيانا تصفه بالهام

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :أصدرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بيانا هاما عقب انتهاء اعمالها اليوم الاحد برئاسة احمد الميسري وقفت فيه امام القضايا المستجدة على الساحة الوطنية في الجانبين التنظيمي والسياسي.

نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي |

وقفت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي في اجتماعها المنعقد صباح اليوم الأحد 2/ 12 / 2018م في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة المهندس أحمد الميسري عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام - رئيس الجنة التحضيرية أمام أهم القضايا المستجدة على الساحة الوطنية في الجانبين التنظيمي والسياسي .

وخرج الاجتماع بالبيان الاتي :

_اولاً : نهنئ القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة جماهير الشعب بمناسبة الذكرى الـ"51" لنيل الاستقلال الوطني من المستعمر البريطاني والتي جسدت الكثير من المعاني والدلالات العظيمة التي نستلهم دروسها في حاضرنا المعاصر ولعل من أهمها التأكيد بأن الشعب لن يقبل استعماره من الفرس وغيرهم مرةً أخرى كما لم يقبل من سبقونا من الأحرار باستعمار بريطانيا لبلادنا ".

_ثانياً : نشيد بجهود اللجنة الاقتصادية والبنك المركزي التي أسهمت في استعادة العملة الوطنية عافيتها أمام العملات الأجنبية الأخرى من خلال اتخاذها عدد من التدابير والإجراءات التي لعبت دوراَ كبيراً في الحفاظ على العملة الوطنية والتي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني الصابر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

_ثالثاً : يؤكد المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ان أي مباحثات مع الانقلابيين أذناب الفرس لن يوصلنا إلى السلام والاستقرار المنشود لأن تلك المليشيات لديها مشروعها التدميري الخاص المعد والمدعوم من اسيادهم في ايران لتدمير اليمن والبقاء شوكة في خاصرة المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة ونرى أن من الضرورة المضي في الحسم العسكري وتحقيق انتصار حقيقي ونهائي على تلك المليشيات الانقلابية وموالوها اكراماً لدماء الآلاف الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل هزيمة المشروع الفارسي ولازالت التضحيات مستمرة إلى يومنا هذا وانه من المعيب الاستجابة لدعوات الغرب التي لا يهمها مصلحة اليمن وأمنها واستقرارها ولا على دمائنا بقدر ما تهمها مصالح بلدانها وعلى القيادة الشرعية والتحالف العربي فتح جميع جبهات القتال ودعمها بما يلزم لإسقاط المشروع الفارسي وهزيمة الانقلابيين" .

_ رابعاً : نشيد بالجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والدعم الذي يقدموه لليمن في سبيل دحر الانقلابيين والقضاء عليهم وعلى مشروعهم التآمري وهي جهود ومواقف ساهمت في تحقيق الكثير من الانتصارات في العديد من المجالات غير أننا نبدي مخاوفنا من أن تذهب كل تلك الجهود والأموال والتضحيات التي يتم تقديمها سداء اذا لم يتم هزيمة المشروع الفارسي بشكل صريح وواضح وهو أمر نعلم جميعاً انه متاح فيما اذا تحركت كل الجبهات في وقت واحد وبدعم كافي وبإرادة حقيقية وموحدة ، كما نرى ان على التحالف العربي والقيادة الشرعية عدم الالتفات إلى صيحات الغرب لأنها صيحات لصدى الحوثيين وليس صدى لصيحات ومعاناة ابناء الشعب اليمني الذي تعرض ومازال يتعرض لأبشع صور التنكيل والعبث من قبل الحوثيين .

_ خامساً : نؤكد أن قضيتنا الجنوبية حاضرة في كل خطواتنا السياسية كما نراها حاضرة على طاولة التحالف العربي وطاولة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ويجب ان نستكمل الخطوات اللازمة لتحقيق تطلعات ابناء الجنوب والعمل مع مكونات الطيف السياسي الجنوبي الواسع وعلى رأسهم الحراك السلمي الجنوبي الرائد والمتقدم في حمل هذه القضية مع تأكيدنا على عدم اختزال الجنوب في مكون واحد بل كلنا شركاء في هذا الوطن وبالتالي شركاء في تحديد مصيرنا جميعاً .

_ سادساً : نؤكد لجميع القيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ان العام 2019م سيكون بداية عودة النشاط التنظيمي والسياسي والجماهيري والاعلامي لكل فروع المؤتمر في محافظات الجنوب ومديرياتها وعلى جميع قواعدنا وقياداتنا الوسطية ان تؤكد ان المؤتمر لايزال الرقم الصعب والمقبول في أوساط المجتمع لوسطيته وقبوله بالآخر وقدرة قياداته على بناء الدولة لما يملكوه من خبرات في هذا المجال ..

كما نؤكد أن كل انشطتنا لن تخرج عن قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي القائم بأعمال رئيس المؤتمر الشعبي العام والذي مكنه النظام الداخلي وآخر مؤتمر عام للمؤتمر من هذه الصفة القيادية الأولى في المؤتمر وعلى الجميع القبول بذلك .

ختاماً : نحيي قيادة المؤتمر الشعبي في محافظة سقطرى على تفعيل نشاطها التنظيمي في المحافظة والمديريات وقطاعي الشباب والمرأة ونشكرهم على هذه الجهود المثمرة ونؤكد دعمنا لهم وفقاً لخطة العمل المتفق عليها في اجتماعنا التنظيمي معهم في عدن خلال شهر أكتوبر الماضي .
الرحمة للشهداء الابرار
النصر للشرعية وتحالف الشرعية
الحرية للأسرى
الهزيمة والعار لأذناب فارس والاستعمار
صادر عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي
عدن / 2 ديسمبر 2018م

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي تختتم اجتماعها وتصدر بيانا تصفه بالهام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي تختتم اجتماعها وتصدر بيانا تصفه بالهام، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي تختتم اجتماعها وتصدر بيانا تصفه بالهام.

قد تقرأ أيضا