الارشيف / اخبار اليمن

السيد لـ ” أحمد علي وعوض الزوكا ” : عليكما نعتمد لاستكمال مشروع صالح والأمين

اخبار من اليمن بعثت الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، فائقة السيد اليوم الأحد، رسالة إلى نجل الرئيس اليمني الراحل أحمد علي عبدالله صالح ونجل الأمين العام للحزب عوض عارف الزوكا شددت خلالها على المضي على نهج من وصفتهم الشهيدين علي عبدالله صالح وعارف الزوكا، والتمسك بإرثهما الحافل ومبادئهما الأصيلة وثوابتهما الوطنية والقومية وفي المقدمة أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر والنظام الجمهوري. وفق الرسالة.

وقالت السيد، في رسالة بعثتها إلى أحمد علي عبد الله صالح، وعوض عارف الزوكا، في الذكرى الأولى لمقتل الرئيس اليمني السابق والأمين العام لحزب المؤتمر  "لن نحيد عن هذا الدرب الذي اختطه لنا واحد من أعظم الزعماء في تاريخ اليمن، الشهيد الصالح، الذي علمنا كيف نحب الوطن، وكيف نبنيه، وكيف ننتمي له وندافع عنه بكل شجاعة ووفاء وقناعة وإيمان".

ودعت الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، إلى سرعة إطلاق سراح الأسيرين في قبضة الحوثيين محمد بن محمد صالح، وعفاش طارق صالح، وكل الأسرى والمعتقلين الذين يعانون في السجون، في انتهاك لنصوص الدستور والقوانين.

وجاء في نص الرسالة: "يشرفني، ونحن على درب الذكرى الأولى لاستشهاد الزعيم الخالد علي عبدالله صالح، ورفيقه الأمين عارف الزوكا، أن أؤكد لكما ومن خلاكما لجميع المؤتمريين والمؤتمريات وأنصارهما على امتداد خارطة الوطن الحبيب وفي الداخل والخارج بأننا ماضون على نهج زعيمنا وأميننا.. متمسكون بإرثهما الحافل ومبادئهما الأصيلة وثوابتهما الوطنية والقومية وفي المقدمة أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر والنظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي، ولن نحيد عن هذا الدرب الذي اختطه لنا واحد من أعظم الزعماء في تاريخ اليمن الشهيد الصالح، الذي علمنا كيف نحب الوطن، وكيف نبنيه، وكيف ننتمي له وندافع عنه بكل شجاعة ووفاء وقناعة وإيمان".

وأضافت السيد تخاطب أحمد علي وعارف عوض الزوكا: "ثقا بأننا ننظر لكما ومعنا كل مؤتمري ومؤتمرية كامتداد طبيعي للشهيدين، فأنتما فارسان يُعتدُّ بكما ويُعتمدُ عليكما في استكمال مشروع الزعيم والأمين.. هذا يقيننا بكما، وهذا عزاؤنا بعد الشهيدين، وسنكون وكل الجماهير لكما سنداً وعوناً ومدداً".

وأردفت: "نقول هذا الكلام مع إدراكنا الكامل أن خسارة الشهيدين الخالدين كبيرة، والفراغ الذي تركاه كبير.. لكن الحياة علمتنا أن كثيراً من الخالدين في تاريخ الشعوب والأمم يرحلون بطريقة ما ويخلفون وراءهم فراغاً واسعاً وحزناً عظيماً، وهذه سنة الحياة".

وتابعت السيد: "وأياً كان حجم الفراغ الذي تركه الشهيدان، فيقيننا بكما يزداد كل يوم، وأملنا فيكما يتعاظم كل ساعة، وثقتنا بقدرتكما في السير بنا ومعنا إلى الأمام في محلها، ونبشركما بأن هذا هو موقف الجماهير العريضة التي تنظر إليكما كمنارتي إشعاع تمنحها الضوء والأمل وقوة الإرادة والثبات".

وجددت فائقة السيد التمسك بحق جميع أبناء الشعب وفقاً لدستور الجمهورية في التعبير عن آرئهم بكل حرية بعيداً عن التضييق الحاصل على الحريات والوسائل الإعلامية وغيرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السيد لـ ” أحمد علي وعوض الزوكا ” : عليكما نعتمد لاستكمال مشروع صالح والأمين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيد لـ ” أحمد علي وعوض الزوكا ” : عليكما نعتمد لاستكمال مشروع صالح والأمين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيد لـ ” أحمد علي وعوض الزوكا ” : عليكما نعتمد لاستكمال مشروع صالح والأمين.

قد تقرأ أيضا