الارشيف / اخبار العرب والعالم

الخارجية الفلسطينية: سلطات الاحتلال تستغل الانحياز الأمريكي لتقسيم المسجد الأقصى

الثلاثاء 14 جمادى الثانية 1440 - 12:08 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-2-2019

رام الله (يونا) ـــ أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل استغلال الانحياز الأمريكي الكامل لسياسته الاستعمارية أبشع استغلال، في تنفيذ مخططاتها ومشاريعها التهويدية للقدس الشرقية المحتلة ومحيطها عامة، وللمسجد الأقصى المبارك وباحاته بشكل خاص.
وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى أنها "لطالما نبهت العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، من تلك المخططات التي تنفذها دولة الاحتلال؛ بهدف تكريس التقسيم الزماني للأقصى، ريثما يتم تقسيمه مكانياً، حيث صعدت مؤخراً من تدابيرها التهويدية، عقب إغلاق مبنى باب الرحمة بالسلاسل الحديدية، وسط تصعيد من إجراءاتها ضد المصلين، وحراس المسجد والأوقاف الإسلامية في القدس، وضد المواطنين المقدسيين، في محاولة لإبعادهم عن الاقصى المبارك".
وحذرت الوزارة من تداعيات الصمت على إجراءات الاحتلال، ومن نتائج التعامل معها كـ "أمور اعتيادية باتت مألوفة"، مؤكدةً أن: "تصعيد الاحتلال من عمليات تقسيم الأقصى، تتحدى مصداقية المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، وتختبر قدرتها ورغبتها على تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، في توفير الحماية لشعبنا من انتهاكات الاحتلال وجرائمه المتواصلة، وفي تحمل مسؤولياتها أيضاً، في تنفيذ وضمان تنفيذ قراراتها ذات الصلة، ويجب الحذر بشدة من المخططات الصادمة التي تحضر لها سلطات الاحتلال، لتكريس تقسيم المسجد الأقصى المبارك وباحاته".
(انتهى)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
الخارجية الفلسطينية: سلطات الاحتلال تستغل الانحياز الأمريكي لتقسيم المسجد الأقصى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية الفلسطينية: سلطات الاحتلال تستغل الانحياز الأمريكي لتقسيم المسجد الأقصى، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية الفلسطينية: سلطات الاحتلال تستغل الانحياز الأمريكي لتقسيم المسجد الأقصى.